الجنوب العربي

قيادة #أنتقالي_يافع لبعوس تتفقد سير العمل بمشروع طريق الجمهة.

كريتر نيوز / لحج / يافع/ خاص / صالح البخيتي

قام أ.علي بن علي المطري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج يرافقهُ عضو الهيئة التنفيذية عبدالرب علي العيسائي،اليوم السبت، بزيارة تفقدية إلى مشروع طريق الجمهة العياسئ لبعوس الذي يجري تنفيذه بمرحلته الثانية على نفقة الأهالي والمغتربين ودعم محدود من السلطة المحلية بالمديرية.

وخلال الزيارة أطلع المطري ومرافقهُ على الأعمال المنجزة والجاري تنفيذها بالمشروع، ومشيداً في الوقت ذاته بجهود اللجنة الأهلية ودورالعاملين،ومؤكداً وقوف قيادة أنتقالي لبعوس إلى جانب مشروع طريق الجمهة الذي بانجازه سيخفف معاناة أبناء قرية الجمهة الذي عانوا أشد المعاناة من قساوة ووعورة تلك الطريق التي تربطهم بمركزالمديرية لبعوس،داعياً في ختام حديثه أبناء العياسئ والخيرين ورجال المال والأعمال من أبناء يافع عامة إلى دعم هذا المشروع الحيوي الذي بات كابوس مزعج عند الأهالي.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمشروع هاني السقاف،أن طريق الجمهة العياسئ مشروع حيوي هام والعمل الذي قُطع فيه بالشق وبناء الجدران الساندة والحاملة حتى الآن تقدر كيلو ونصف تقريباً من المسافة المحددة من أعمال المرحلة الثانية التي تبلغ مسافة ثلاثة كيلو مترات تتمثل شق الجبال بالبوكلين وبنا الجدران الساندة والحاملة ومنافذ السيول،ولكن يواجهوا شحة في التبرعات.

وفي ختام حديثه شكر قيادة الأنتقالي على الزيارة التي كان لها آثرعظيم في نفوسهم وكذا ملاك الأراضي الزراعية والأهالي والداعمين للمشروع.

يذكر إن منطقة الجمهة تقطنها المئات من الأسر وتقع غرباً لمديرية لبعوس على طول سلسلة جبلية تغطيها بطانية الأهمال من قمة رأسها إلى أخمص قدميها تعيش ملحمة وأقعية من المعاناة وأساطيرحقيقية من القساوة،هموم أبنائُها كثيرة والطريق أولى الصعاب وبسببها يتجرع المواطن يومياً ألواناً من المعاناة والعذاب بشتى صورها ومعانيها.

فالطريق الحالية المؤدية إلى منطقة الجمهة هي خلاصة المكابدة للأجداد والأباء الذين رسموها بأقدامهم وأقدام حيواناتهم واضحت هي المسلك اليومي لهم إلى عاصمة المديرية لنقل مرضاهم وشراء احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية وحملها على ظهورهم وظهور الحمير.

زر الذهاب إلى الأعلى