الجنوب العربيالرئيسية

انتقالي لحج يحتفي بيوم الطفل العالمي بحفل فني وتكريمي

كريتر نيوز/لحج

أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء حفلا فنيا وتكريميا بمناسبة اليوم العالمي للطفل .

وألقيت في الحفل الذي أقيم برعاية القيادة المحلية لانتقالي لحج العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والوصلات الغنائية والرقصات الشعبية التي قدمتها زهرات روضة الشروق بحوطة لحج .

وألقى رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة حيّ في مستهلها أطفال العالم بمناسبة يوم الطفل العالمي وقال : ” نقف معكم في هذا اليوم الاستثناء والحدث الهام،، لنشارككم احتفالكم بمناسبة اليوم العالمي للطفل، راعين وبكل تواضع هذا الحفل الكريم وهذه المناسبة العظيمة، وهو أقل ما يمكن أن نقوم به تجاه أطفالنا وفلذات اكبادنا لنعيش معهم اجواء فرائحية احتفاء بيومهم العالمي “.

وأكد الشعيبي : ” إن اليوم العالمي للطفل يعد من أهم الأيام العالمية التي جاءت بناءً على توصية شديدة من الجمعية العامة للأمم المتحدة تحديدًا في العام 1954م، والتي جاء فحواها على اقتراح إقامة يوم للتآخي والتآلف بين الأطفال في جميع دول العالم، ولم يقتصر الأمر على هذا فقط، بل أنه قد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون الحقوق الخاصة بكل طفل ففي هذا اليوم العالمي للطفل، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن ينصت العالم إلى أفكارهم ومطالبهم “.

واشار المحامي الشعيبي إلى أن المجلس الانتقالي الذي يحمل على عاتقه تطلعات وأهداف شعبنا الجنوبي في استعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة دولة النظام والقانون جعل ضمن أولوياته الاهتمام بالطفل وضمان حياة حرة وكريمة لأجيالنا واطفالنا تصان فيها حقوقهم الكاملة .

وتطرق الشعيبي في كلمته إلى الوضع الراهن والتدهور الاقتصادي الذي يعيشه شعبنا الجنوبي بسبب انتهاج سلطة الشرعية سياسية الاذلال والتركيع والتعذيب الجماعي لشعب الجنوب الذي لم يعد بمقدوره اليوم ان يتحمل أكثر  .

مشيرا إلى تأكيد المجلس الانتقالي الجنوبي في بيانه الهام الصادر في الـ 9 من نوفمبر من هذا الشهر بهذا الصدد والذي أشار فيه إلى أن الصبر قد بلغ مداه ولن يطول أكثر مالم تتخذ اجراءات وتدابير عاجلة ومزمنة لتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد الشعيبي بأن التحرك الدبلوماسي الحثيث للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم قد وضع في أولوياته الملف الاقتصادي وقضية شعب الجنوب وهو ما أكده وشدد عليه وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة سيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي في لقاءه يوم أمس برؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، وسلسلة اللقاءات التي عقدها وسيعقدها مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسفراء بعض الدول المؤثرة في صناعة القرار الدولي .

ووجه المحامي رمزي الشعيبي في كلمته الدعوة لأبناء لحج خاصة والجنوب عامة إلى المزيد من الاصطفاف خلف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته باعتباره طوق النجاة للعبور بشعبنا إلى بر الأمان.

كما ألقت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج أروى المقطري كلمة حيّت في مستهلها جميع الحاضرين من القيادات والشخصيات السياسية والاجتماعية والحضور المشرف للقطاع النسائي مؤكدة بأن هذا الاحتفال ما هو إلا تعبير بسيط لمشاركة إدارة المرأة والطفل للأطفال احتفالهم بيومهم العالمي .

وكان لروضة الشروق التي شاركت زهراتها في الحفل كلمة ألقتها مديرة الروضة الأستاذة راوية حسن البان لتأتي بعدها فقرات التكريم حيث جرى تكريم المايستروا بابا أحمد مدرب الاطفال ، ومديرة روضة الشروق وكذلك مشرفة الروضة ريما سليمان وعدد من الاطفال

زر الذهاب إلى الأعلى