الجنوب العربيالرئيسية

تخوفا من «أوميكرون».. مؤتمر عدن الجامع يناشد باتخاذ هذا الإجراء

كريتر نيوز/العاصمةعدن

ناشدت قيادة مؤتمر عدن الجامع قيادتي السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن إلى اتخاذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحدّ من تفشي وباء كورونا العالمي بنوعه المتحور الجديد ” أو ميكرون.

وشددت قيادة مؤتمر عدن الجامع على وجه التحديد على ضرورة إغلاق المجال الجوي على الرحلات القادمة من الدول الموبؤة .

وأكد البيان على قيادتي السلطات المحلية بمحافظات الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن إن تلجى لاجراءات احتياطية في الوضع الراهن للحد من تفشي الوباء العالمي (المتحور الجديد اوميكرون) والذي لم يوجد له علاج وأعراضه غير واضحة بعد حتى الآن ، ويتطلب فرض حجر صحي عبر كامل التراب الوطني ، مضيفا بأن هذا الإجراء كان من الأجدر أن تبادر إليه جميع دول العالم بمجرد إعلان ظهور أول حالات الإصابة بالمرض المتحور .
وأوصى بيان قيادة مؤتمر عدن الجامع بإخضاع القادمين من الخارج للحجر الصحي وللتحاليل المخبرية فور وصولهم ، وقال :”من حقّ مواطنينا العودة إلى بلادهم في هذا الوقت ، لكن تطبيق الحجر عليهم جميعا أفضل من تحمّل ما لا يحمد عقباه فيما بعد”.
وحذّر بيان قيادة مؤتمر عدن الجامع قائلا:” أن مستشفياتنا وطواقمنا الطبية لن توفّق في توفير الرعاية اللازمة لعدد كبير من المصابين بالوباء في قادم الايام “، وتابع :” الحلّ الوحيد أمامنا لمنع ذلك هو منع المواطنين عبر جميع التراب الوطني من مغادرة الوطن إلا للضرورة القصوى، وذلك لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع”، محذّرا:”الفرصة فرصة واحدة ولن تكون هناك فرصتين”.

زر الذهاب إلى الأعلى