الرئيسيةتقارير وحوارات

بعد تسليم مديريات بيحان.. شبوة في خطر.. سلطات الإخوان تتجه لقتال أبناء شبوة

كريتر نيوز/ تقرير

لا عهد لا ميثاق، لا وطنية، خصال تفرّدت بها مليشيات الإخوان الإرهابية في محافظة شبوة التي تكافح من أجل أن يعيش وينعم أبناءها بالحرية والاستقلال، مازالت تلك المحافظة الجنوبية تدفع ثمن خيانات حزب الإصلاح اليمني التكفيري ومناصريه الذين يمارسون أبشع صور التنكيل والقمع والقتل والإجرام بحق أبناء شبوة وقوات النخبة الشبوانية الذين أصبحوا يُحاربون في أرضهم ومنازلهم..
استخدمت السلطات الإخوانية الإرهابية في شبوة أساليب وحشية متعددة طالت كل مواطن وجندي شريف يدافع عن الأرض والعرض والدين من أجل نيل الحرية والاستقلال لوطنه ومن أجل أن يعيش وينعم شعبه بكرامة وعزة.

الحرب الوحشية الإخوانية على جنود النخبة وأبناء شبوة:

شنت ميلشيات الإخوان الإرهابية بأوامر من المحافظ الإخواني محمد صالح بن عديو هجوماً عنيفاً على معسكر العلم التابع للتحالف العربي المتمركزة فيه قوات الحماية وقوات النخبة الشبوانية،
وأطلقت تلك مليشيات الإخوانية قذائف الهون على المعسكر مع تواصل إطلاق النيران من محيط المعسكر بعد ساعات من سحب آخر مواقعها في جبهة الصفراء والسليم في عسيلان تاركة تلك المواقع للحوثي، حيث وصلت تلك المليشيات من أجل تعزيز قوات جحدل حنش المتمركزة منذ أيام في محيط معسكر العلم بجردان.

ويأتي الهجوم الإخواني على معسكر العلم في وقت قالت مصادر مقربة من التحالف العربي عن وجود اتفاق بين الحوثيين ومحافظ شبوة بن عديو لإسقاط المحافظة بيد الحوثيين ابتداءً بالهجوم على معسكرات التحالف العربي .
وكانت قوات التحالف قد انسحبت من المعسكر بعد كشف هذا االمخطط الإخواني والحوثي الذي تقوده اطراف محسوبة على الشرعية التي يدعمها التحالف العربي.

الفشل الفاضح وممارسات الإخوان بعد تسليم مديريات بيحان للحوثي ضد أبناء شبوة

كثفت السلطات الإخوانية على محافظة شبوة، عمليات الاختطاف والإخفاء القسري، عقب انكشاف فضيحة تسليمها مديريات بيحان الثلاث، لمليشيا الحوثي، دون قتال.
حيث اختطفت مليشيات الإخوان، عدد من أبناء القبائل، وناشطين بسبب مواقف رأي انتقدوا فيها تسليم بيحان، وطالبوا بالتحرك لدحر المليشيات الحوثية. حيث بدأ عشرات المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الإخوان بمحافظة شبوة، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على الانتهاكات التي تطالهم في السجون السرية التابعة للإخوان.
مصادر أمنية أكدت ، إن مدنيين وأفراد من منسوبي قوات النخبة الشبوانية، وناشطين ، أضربوا عن الطعام، في سجون مليشيا الإخوان بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وأوضحت المصادر، أن سلطات الإخوان اختطفتهم تعسفياً وزجتهم في سجونها، مشيرة إلى أن من بين المختطفين ناشطين طالبوا بالتحرك لاستعادة بيحان، بعدما سلمها الإخوان للحوثيين.

واستحدث تنظيم الإخوان ثمانية سجون سرية في مدينة عتق وحدها، منها سجن معسكر الشهداء (مقر القوات الخاصة التابعة للإخوان) وسجن الأمن السياسي وسجن مفرق الصعيد وسجن قوات النجدة وسجن شعبة الاستخبارات وسجن آخر يتبع القوات الخاصة في بيحان، إضافة إلى سجن اللواء 163 وسجون أخرى في معسكر الخرمة في عزان.

انشقاق قائد كتيبة في قوات لعكب ويكشف السبب:

أعلن قائد كتيبة في قوات الأمن الخاصة، التابعة لتنظيم الإخوان، في محافظة شبوة، رفضه مع أفراد الكتيبة، تحويل المعركة من استعادة بيحان إلى اقتحام معسكر العلم الذي يتواجد فيه أفراد من منسوبي النخبة الشبوانية.

وكشف طارق علي، وهو قائد إحدى كتائب قوات الأمن الخاصة التي يقودها الإخواني عبدربه لعكب، في تسجيل مصور، عن تلقيهم أوامر من القيادات الأمنية العليا للإخوان في محافظة شبوة باقتحام معسكر العلم بدلاً من تحرير بيحان.
وقال طارق: كنا ننتظر التوجيهات لتحرير بيحان من الحوثيين، لكن ما حدث العكس، أُمرنا باقتحام معسكر العلم بجردان ضد أخواننا من أبناء شبوة الذين تشاركنا معهم في معركة تحرير المحافظة عندما اجتاحتها مليشيا الحوثي في المرة الأولى.

وتساءل قائلاً: هل أصبح أبناء شبوة هم العدو الذي نقاتله والحوثي أخ لنا، في إشارة إلى موقف تنظيم الإخوان الرافض لأي تحرك ضد مليشيا الحوثي في شبوة.

انتهاكات مليشيات الإخوان في شبوة:

أشارت تقارير صحفية إلى ما لا يقل عن 68 حادثة مابين قتل وإصابة لأشخاص ، حيث تم توثيق 36 حالة اعتقال لأطفال دون سن الثامنة عشرة، واعتقال وتعذيب 20 صحفيا، إضافة إلى اعتقال واختطاف لأكثر من ٨٠٠ شخص، على يد القوات الخاصة والقوات الموالية لحزب الإصلاح.

وأكدت التقارير الصحفية أن لحراسة محافظ شبوة وتنظيم القاعدة، ومليشيات الحوثي نصيب من تلك الانتهاكات الجسيمة، ومن ضمن انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة شبوة لحدوث 116 حالة اعتقال لجنود النخبة الشبوانية. التقارير أشارت إن القطاع العام تعرّض لتصفية الكوادر فيه، واستبدالهم بآخرين من حزب الإصلاح، أو موالين له، كما تم إقصاء ١٣٤ موظفاً من مختلف القطاعات المدنية والعسكرية، مثل قادة ألوية، ومدراء عموم مديريات ومكاتب تنفيذية، كالصحة، والتربية، والإعلام، والشباب والرياضة، وغيرها من المرافق العامة المختلفة كشركة النفط اليمنية وتغيير طاقمها الإداري بإصلاحيين ومواليين لحزب الإصلاح الذي سيطر على كل مقاليد الحكم في الحكومة اليمنية وبات يلعب ويحرّك الموازين مثل ماشاء.

تفاعل ناشطون بتويتر
بعد خذلان الإخوان لشبوة:

اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون هاشتاج حمل عنوان (خذلان الإخوان لشبوة)على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأكد الناشطون أن حملتهم الإلكترونية هدفها توصيل رسالة للرأي العام المحلي والاقليمي والدولي بالخيانات التي تقوم بها ميليشيا الإخوان في شبوة، وخذلانها لأبناء شبوة بتآمرها وتنسيقها مع ميليشيا الحوثي، وتسليمها ثلاث مديريات في بيحان شبوة للحوثييين دون أي مقاومة تذكر.
وأشاروا إلى أن رفض السلطة الإخوانية في شبوة لأي مقاومة لمواجهة ميليشيا الحوثي يبرهن التواطئ الإخواني، مؤكدين على أنه يجب التحرك قبل أن تسقط شبوة كلها بيديّ الحوثي، محذرين في ذات الوقت، من التخادم الإخواني الحوثي الذي كان ينشط سرياً عبر تنسيق وخطط مسبقة بدأت مليشيا الإخوان تنفيذها بتسليم بعض مديريات بشبوة كمرحلة أولى.
وقالوا أن: سلطات الإخوان بشبوة تسببت بمعاناة كبيرة لأبناء شبوة جراء مختلف الانتهاكات التي مارستها مليشيا الإخوان ومازالت تمارس إلى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى