تقارير وحوارات

احتفاءً بذڪرى الـ 27 من رمضان «يوم التحرير» .. قيادة انتقالي العاصمة عدن تعيد تزيين الشوارع والاماكن العامة بـ #علم_الجنوب.

كريترنيوز/العاصمةعدن/تقرير

تبذل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن جهود جبارة وعظيمة في إعادة رفع وتجديد #علم_الجنوب في عموم المديريات.

وتحرص القيادة المحلية على تواجد #علم_الجنوب مرفرفا شامخا عاليا في جميع الاماكن الحيوية والعامة وتسخر في ذلك كل امكانياتها المادية وطاقاتها البشرية .

تعمل القيادة عبر هيئتها التنفيذية في المديريات بشكلا دوريا ومستمر على إعادة تجديد العلم وتبديل مايتعرض منه للتلف بسبب العوامل الطبيعية وخاصة اشعة الشمس.

وتزداد جهود القيادة المحلية في ذلك اكثر كلما اقترب موعد الاحتفال بمناسبة جنوبية ما، حيث توجه كل كوادرها بالاستعداد وشحذ الهمم لتجهيزات راية الجنوب، فترى الجميع يعملون كلا حسب مهمته، فذك يحمل الطلاء لرسم العلم على الجدران واخر يتسلق اعمدة الانارة وثالث معلقا فوق سارية، بل وحتى الجبال نقشوا على صخورها #علم_الجنوب مجدا وحبا وفخرا واعتزازا .

اليوم تحل علينا الذكرى السابعة لتحرير العاصمة عدن من جحافل القوات الشمالية الحوثعفاشية، ذلك اليوم العظيم الذي حقق فيه ابناء الجنوب الابطال نصرا مؤزرا واستطاعوا ان يكسروا فيه شوكة نظام صنعاء الطاغي وازلامه، بدعم ومساندة الأشقاء العرب وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ولأجل هذا العرس العظيم والاحتفالية البهيجة الغالية على أبناء العاصمة عدن خاصة، وشعب الجنوب بشكلا عام ، وجه الاستاذ عصام عبده علي، القائم باعمال رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة، بتدشين حملة موسعة لرفع وإعادة تجديد #علم_الجنوب في عموم مديريات العاصمة عدن .

حيث تزينت منافذ مديريات العاصمة وشوارعها ومنتزهاتها وحدائقها وامكانها الحيوية الهامة بـ #علم_الجنوب ، ورفعت الراية الجنوبية على اسطح المباني الحكومية والمؤسسات العامة والملاعب والاندية الرياضية والمدارس والجامعات والمعسكرات ومقرات الاجهزة الأمنية، وبات #علم_الجنوب متواجدا بعلو وشموخ وقوة اينما توجهت الابصار.

وحتى نكون منصفين في تقدير جهود قيادة وكوادر انتقالي العاصمة عدن في ذلك، نرصد هنا بالصور الحالة البهيجة والحلة الغشيبة التي ظهرت بها عدد من مديريات العاصمة، وهي متوشحة بـ #علم_الجنوب بكل كبرياء وشموخ وعزة .

«مديرية التواهـــــــــــي»

نفذت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في التواهي، برئاسة الاستاذ احمد عبدي، رئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية، حملة إعادة تجديد ورفع #علم_الجنوب في عددا من الاماكن العامة والهامة.

حيث تم رفع علم عملاق في ساحة النصب التذكاري للجندي المجهول، ومبنى الصناعة والتجارة والهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وقطاع التدريب والتأهيل بالهيئة، وعلى اعمدة الانارة في عدد من مداخل ومخارج المديرية.

«مديرية المعــــــــــــلا»

اشرف الدكتور علي عوض الصلاحي، رئيس تنفيذية انتقالي المعلا على رفع #علم_الجنوب وتجديده بمعية عدد من اعضاء القيادة المحلية، انطلاقا من اسفل جولة العقبة وعلى امتداد شارع الشهيد مدرم “الرئيسي” حتى جولة البارهوس .

«مديرية صـــــــــــيرة»

في صيرة لم تأل القيادة المحلية جهدا هناك في رفع وإعادة تجديد ورسم #علم_الجنوب في كل مكان، بل كانت هي المديرية الاكثر نشاطا في ذلك تحت قيادة العقيد محمد حسين جارالله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية بالمديرية.

حيث شرعت القيادة
المحلية في رص #علم_الجنوب انطلاقا من بوابة عدن التاريخية “العقبة” التي رُسم فيها بالطلاء علم كبير الحجم، وعلى اعمدة الانارات من بداية شارع أروى مرورا بتقاطع البنوك وملعب الشهيد الحبيشي وحتى مبنى الجوازات ونادي التلال الرياضي .

كما تم رسم نماذج لـ #علم_الجنوب بالطلاء حيث امتد العمل في ذلك من امام البوابة الشرقية لقصر الرئاسة “المعاشيق” مرورا بالشارع المؤدي إلى جولة وسور المحكمة وخط مستشفى عدن العام وعدن مول وحديقة الذيباني والجهة الشرقية لسور ثانوية لطفي جعفر امان حتى خرسانات البوابة الاولى لقصر المعاشيق، اضافة إلى رفع #علم_الجنوب عملاقا أعلى قلعة صيرة التاريخية.

«مديرية خورمكـــــــسر»

رفع انتقالي خورمكسر #علم_الجنوب في عدد من الاماكن العامة والشوارع الرئيسية ومنها خط ساحل أبين وجولة البط وعدد من المباني والمؤسسات العامة بالمديرية.

وقامت القيادة برئاسة الاستاذ بسام امعبد وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية بتجديد #علم_الجنوب في منصة وشارع ساحة الشهداء “ساحة العروض” والشارع الممتد من جول ريجل حتى جولة العاقل.

كما تم تجديد العلم بجولة ريجل والسارية العملاقة امام فندق عدن، بتعاون وجهد كبير ومشكور من قبل الاستاذ احمد عبدي، رئيس تنفيذية انتقالي التواهي والاستاذ محمد العزاني والاستاذ هاني العمودي، اعضاء قيادة انتقالي العاصمة عدن.

«مديرية الشيخ عثمــــان»

نفذت قيادة انتقالي الشيخ عثمان، برئاسة العميد رياض درويش، رئيس الهيئة التنفيذية، حملة برفع وتجديد #علم_الجنوب في الشارع الرئيسي بالمديرية ورفع العلم على اعمدة الانارات من تقاطع الاشارة حتى جولة عبدالقوي باتجاه جولة الغزل والنسيج غربا، حتى جولة سوزوكي شرقا، اضافة إلى بعض الشوارع العامة باتجاة مدينة الملاهي ومستشفى الصداقة العام شمالا حتى جولة السفينة والشارع العام باتجاه جولة القاهرة .

«مديرية دارسعـــــــد»

تكفلت قيادة انتقالي دارسعد بتزيين المدخل الشمالي للمديرية بنماذج عدة من #علم_الجنوب ابتداء من جولة الشهيد نبيل القعيطي (والتي تم انزال العلم الكبير من اعلى ساريتها بسبب أعمال إعادة تأهيل وصيانة الجولة) .

كما رفع العلم اعلى مبنى السلطة المحلية وبعض اعمدة الانارات في شارع الفنادق والشارع الرئيسي العام بالسوق تحت إشراف الاستاذ حسين عباد، رئيس الهيئة التنفيذية في المديرية.

مديرية المنصــــــــــــــورة .

قامت قيادة انتقالي المنصورة بتجديد #علم_الجنوب عملاقا اعلى سارية جولة كالتكس بمشاركة الاستاذ وضاح الحريبي، رئيس القيادة المحلية بالمديرية ونائبه العميد هشام جاروني، وعدد من اعضاء الهيئة.

كما تم رفع #علم_الجنوب على اعمدة الانارات في بعض الشوارع العامة كشارع التسعين والخط الرابط بين جولتي الغزل والنسيج وكالتكس.

«مديرية البريقـــــــــــــة»

تزين المدخل الشرقي الرئيسي لمركز المديرية بنماذج عدة للعلم ، ابتداءً من الجولة الرئيسية باتجاه سوق المدينة القديم غربا حتى سوق بانافع جنوبا وساحل الغدير حيث رفع #علم_الجنوب فوق اعمدة الانارات على امتداد تلك الشوارع.

كما قامت القيادة برئاسة العقيد جمال موسى، رئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية وبمشاركة كبيرة ومميزة من الاستاذ فؤاد احمد عوض، مدير جماهيرية انتقالي العاصمة عدن، وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية، واعضاء الإدارات الجماهيرية وتعاون إدارة مصافي عدن، برفع #علم_الجنوب عملاقا اعلى السارية المقابلة للسطلة المحلية وفوق مبنى السلطة بالمديرية ، اضافة إلى المكتب الرئيسي لميناء الزيت وعدد من المنشآت الحيوية والعامة بالمديرية.

كل ذلك ومازالت الجهود العظيم والطيبة، التي يشرف عليها الاستاذ عصام عبده علي القائم باعمال رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، متواصلة لابقاء #علم_الجنوب عاليا خفاقاً يرفرف في كل زمان ومكان، وذلك استمرارا لنهج قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، في الحفاظ على هوية شعب الجنوب وتعزيز الانتماء لهذا الوطن ورعاية مصالحة وتحقيق امال وتطلعات واهداف شعبه العظيم والصامد .

زر الذهاب إلى الأعلى