رياضية

الأهلي يتفوق على الوداد.. وهدف قاتل يشعل موقعة إياب نهائي ابطال أفريقيا

كريترنيوز / متابعات

اقتنص الأهلي المصري فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه الوداد المغربي بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة، في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.
تقدم للأهلي الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 45+3 وعزز محمود عبد المنعم كهربا التقدم في الدقيقة 59 بهدف ثانٍ، لكن الوداد سجل هدفًا في الدقيقة 86 عن طريق البديل سيف الدين بوهرة.

وحقق الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر فوزًا غير مطمئن لأنصاره قبل لقاء الإياب يوم الأحد المقبل، أمام الوداد بقيادة مدربه البلجيكي سفين فاندنبروك.

بدأت المباراة بضغط مكثف من الأهلي بحثًا عن هدف مبكر، وانطلق تاو يمينًا لكن دفاع الوداد أبعد الخطورة وحاول تاو مجددًا بكرة في عمق الدفاع، وكاد آرسين زولا أن يغالط فريقه ويسكن الكرة في شباك الوداد بالخطأ في بداية اللقاء.

طالب الأهلي بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط حسين الشحات، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، ونشط الفريق المصري بكرات عرضية من تاو وانطلاقات من الشحات لكن بلا خطورة على مرمى الوداد.

وأبعد جبران محاولة قريبة للأهلي بعد كرة طولية في عمق الدفاع ثم أمسك الحارس المطيع بتمريرة عرضية من تاو.

بعدها مرر الشحات كرة بينية إلى تاو الذي مرر كرة عرضية وأبعدها عملود، ثم أمسك المطيع تسديدة من كهربا وأبعد دفاع الأهلي كرة طولية من جانب يحيى عطية الله.

واحتسب الحكم ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد سامبو، بعد تسديد ركلة حرة من معلول، لكن ألغاها بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وطالب الأهلي بضربة جزاء أخرى بعد سقوط حسين الشحات في منطقة الجزاء، لكن الحكم أكد أيضًا عدم وجود مخالفة.

أنقذ شوبير انفرادًا مباغتًا للاعبي الوداد بعد كرة في عمق الدفاع، وصلت إلى الحسوني لكن الحارس أبعدها ببراعة، وسنحت محاولة أخرى للوداد بانطلاقة المترجي التي شتتها محمد عبد المنعم.

ونجح بيرسي تاو في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 45+3 من كرة عرضية متقنة أرسلها حسين الشحات ببراعة وحولها الجنوب أفريقي برأسه في مرمى الوداد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي (1-0).

بدأ الوداد الشوط الثاني بمحاولات هجومية سريعة، حيث أرسل عملود ضربة رأسية، بعدها طالب لاعبو الفريق البيضاوي بركلة جزاء، ثم انطلاقة من المترجي لكنه سدد بجوار القائم.

وأحرز كهربا الهدف الثاني من خطأ فادح للحارس المطيع بخروج غير مبرر من المرمى، لتصل الكرة إلى الشحات الذي مرر لكهربا، ليصوب بقوة داخل الشباك في الدقيقة 59.

وأبعد الدفاع المغربي كرة عرضية من جانب محمد هاني، وأمسك الحارس المطيع تسديدة من الشحات بينما رد القائم تصويبة خطيرة للوداد من المترجي.

أمسك حارس الوداد تصويبة من كهربا، ثم أشرك الوداد لاعبه محمد أوناجم على حساب الحسوني.

أبعد الحارس شوبير تسديدة من أوناجم، ثم أرسل معلول كرة عرضية لم يستغلها كهربا، ودفع الوداد باللاعب سيف الدين بوهرة على حساب زهير المترجي.

وسجل الوداد هدفًا في الدقيقة 86 بعد كرة عرضية أرضية متقنة من عملود حولها سيف الدين بوهرة في مرمى الحارس شوبير.

بعدها أشرك الأهلي الثنائي أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلاً من كهربا والشحات.

ووجه تاو تصويبة قوية علت العارضة وعاد الأهلي للاستحواذ بعد هدف الوداد لكن دون خطورة كبيرة.

وأبعد جبران عرضية أهلاوية، وأنقذ دفاع الوداد كرة عرضية للفريق الأحمر بتألق من أمين فرحان، لينتهي اللقاء بانتصار الأهلي (2-1)، ويتأجل الحسم لموقعة الإياب في الدار

زر الذهاب إلى الأعلى