رياضية

ألمانيا تواصل التخبط بخسارة ودية أمام تركيا.

كريترنيوز /متابعات

تلقى منتخب ألمانيا أولى هزائمه تحت قيادة مدربه جوليان ناجلسمان، وذلك على يد تركيا وديا بنتيجة (2-3)، يوم السبت، ضمن استعداداتهما ليورو 2024.
ثلاثية تركيا جاءت عن طريق فيردي كاديوغلو وكينان يلديز ويوسف ساري “ركلة جزاء” في الدقائق 38، 45+2 و71، فيما سجل كافي هافيرتز ونيكلاس فولكروج ثنائية ألمانيا في الدقيقتين 5 و49.

لم يمهل المنتخب الألماني ضيفه فرصة الدخول في أجواء المباراة، ليباغته بهدف مبكر عن طريق هافيرتز، الذي قابل كرة عرضية بلمسة خاطفة إلى الشباك.

وكاد ساني أن يعزز تقدم أصحاب الأرض بعدما تلقى تمريرة بينية، وضعته وجها لوجه مع الحارس ألتاي بايندير، لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وظهرت خطورة المنتخب التركي بعد ذلك، لكن محاولاته باءت بالفشل في أول نصف ساعة حتى نجح كاديوغلو في معادلة النتيجة بتسديدة قوية.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، قابل يلديز تمريرة أيهان بتسديدة في مرمى الحارس كيفن تراب، محرزا هدف التقدم للأتراك.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة ومشابهة لما حدث في بداية المباراة بعدما نجح فولكروج في معادلة النتيجة للمانشافت بعد تمريرة حريرية من فيرتز.

وهيمن المنتخب الألماني على مجريات اللعب، رغم محاولات تركيا للوصول إلى مرمى تراب بأكثر من فرصة لولا صمود دفاع أصحاب الأراض.

وبعد مرور نحو 69 دقيقة، ارتطمت إحدى الكرات في ذراع هافيرتز، وطلبت تركيا بالحصول على ركلة جزاء، بينما قرر الحكم استمرار اللعب.

وبمجرد توقف اللعب، لجأ الحكم لتقنية الفيديو قبل أن يذهب لمشاهدة اللقطة بنفسه عبر شاشة “VAR”، ليقرر في النهاية احتساب ركلة جزاء لتركيا.

وانبرى ساري لتنفيذ ركلة الجزاء، ليسددها على يسار تراب، الذي كان قريبا من التصدي لها، لكن الكرة ارتطمت بيده واستقرت داخل الشباك.

وكثف الألمان هجماتهم في الدقائق التالية أملا في إدراك التعادل، لكن الدفاع التركي صمد حتى النهاية أمام طوفان المانشافت، ليفوز الضيوف (3-2).

زر الذهاب إلى الأعلى