رياضية

الأهلي يفتتح مشوار الدفاع عن لقب أبطال أفريقيا بإسقاط جورماهيا

كريترنيوز / متابعات

حقق الأهلي المصري فوزا عريضا على حساب مضيفه جورماهيا الكيني بنتيجة (3-0)، اليوم الأحد، على ملعب “نيابو ناشيونال” بالعاصمة نيروبي في جولة الذهاب لدور ال32 بدوري أبطال أفريقيا.

سجل للأهلي المدافع رامي ربيعة في الدقيقة 14 والجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقتين 16 و74.

واقترب الأهلي حامل اللقب بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر من التأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال بينما تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل بإستاد القاهرة.

وقدم الأهلي عرضا جيدا في بداية موسمه الجديد، وشارك الوافد الجديد المغربي يحيى عطية الله منذ البداية كما تألق بيرسي تاو بعد غياب.

بدأت المباراة بمحاولات من جورماهيا للاستحواذ على وسط الملعب مع تبادل التمريرات، ولكن الأهلي لم يمنح المساحات للاعبي الفريق الكيني للوصول للمرمى خلال الربع ساعة الأولى.

ونجح ربيعة في تسجيل هدف التقدم للأهلي بعد محاولة بدأها حسين الشحات بالانقضاض على الكرة والحصول عليها من مدافع جورماهيا ثم تبادل التمرير مع بيرسي تاو قبل أن يرسل كرة عرضية أسكنها ربيعة في الشباك في الدقيقة 14.

واستغل الأهلي التقدم المبكر بتسجيل هدف ثان بالضغط على دفاع جورماهيا وهو ما استغله بيرسي تاو بمراوغة الحارس وأسكن الكرة في المرمى الكيني ببراعة في الدقيقة 16.

وواصل الأهلي الضغط على دفاع جورماهيا، وسنحت محاولة خطيرة لصالح وسام أبو علي الذي سدد في يد الحارس بينما حاول حسين الشحات بانطلاقة سريعة بلا خطورة.

وتصدى محمد الشناوي ببراعة لتسديدة قوية من جانب جورماهيا كما تراجع أداء الأهلي بشكل لافت بعد التقدم بثنائية، وحاول الفريق الكيني اختراق الجبهة اليسرى للفريق الأحمر وأبعد الشناوي كرة عرضية خطيرة لجورماهيا مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأحمر.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مستمرة من جورماهيا وكرة عرضية أمسكها الشناوي، وأبعد ربيعة كرة طولية من جانب الفريق الكيني بينما أبعد حارس جورماهيا كرة بينية أرسلها إمام عاشور إلى بيرسي تاو.

واصل جورماهيا محاولاته ووجه تسديدة قوية علت العارضة، وأشرك الأهلي الثلاثي طاهر محمد طاهر وأحمد نبيل “كوكا” ومحمد مجدي “أفشة” على حساب إمام عاشور ومروان عطية وحسين الشحات لتنشيط وسط الملعب.

أهدر وسام أبو علي فرصة مطيرة للأهلي بعدما استخلص الكرة من مدافع جورماهيا ولكنه سدد فوق العارضة، وضاعت محاولة من عرضية هاني التي حولها بيرسي تاو وأمسكها الحارس.

وجه تاو تسديدة في يد الحارس، وأحرز اللاعب الجنوب أفريقي الهدف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة 74 بعد هجمة قادها أبوعلي، ولكنه سقط أرضا قبل التسديد ووصلت الكرة إلى تاو الذي هز الشباك ببراعة.

ودفع الأهلي بالثنائي عمر كمال ومحمود عبد المنعم “كهربا” على حساب يحيى عطية الله ووسام أبوعلي، ووجه عمر كمال تسديدة بعيدا عن المرمى ثم فرصة من جانب طاهر بكرة عرضية بلا خطورة.

أهدر طاهر انفرادا بمرمى جورماهيا بعد تمريرة أفشة، وألغى الحكم هدفا سجله الفريق الكيني بسبب التسلل في الدقيقة 89 بعد متابعة لتصدي الشناوي، وأهدر كهربا فرصة أهلاوية بعد عرضية من طاهر، ولكن كهربا سدد بسهولة في يد الحارس.

سقط تاو في مصيدة التسلل مع تمريرة من جانب أفشة الذي وجه تسديدة بعيدا عن المرمى مع نهاية اللقاء بالفوز الأهلاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى