رياضية

يوفنتوس يفترس أيندهوفن في ليلة العودة لأبطال أوروبا

كريترنيوز /متابعات

عاد يوفنتوس إلى ليالي الأبطال الساحرة بعد موسم من الغياب، بأفضل طريقة ممكنة، حيث اكتسح ضيفه أيندهوفن3-1 لحساب الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

سجل ثلاثية السيدة العجوز كينان يلدز (الدقيقة 21)، وستون ماكيني (27) ونيكو جونزاليس (52)، فيما أحرز إسماعيل صيباري هدف أيندهوفن بالدقيقة (90+3).

بدأ أيندهوفن بشكل أفضل وكان صاحب التهديد الأول بتسديدة بين إطار المرمى، من جوي فيرمان بالدقيقة السابعة، تصدى لها حارس يوفي دي جريجوريو.

وفي الدقيقة 21، تقدم يوفنتوس بأول الأهداف من خلال يلدز، الذي استلم كرة بالناحية اليسرى وتوغل بها داخل المنطقة، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت الزاوية البعيدة.

وكاد يوفي يضع ثاني أهدافه بالدقيقة 24، بعد عرضية ممتازة من كوبمينرز داخل الستة ياردة، قابلها ماكيني بتسديدة في المرمى، تألق الحارس وأبعدها عن مرماه.

وضاعف يوفنتوس النتيجة بهدف ثان بالدقيقة 27، بعد تفوق نيكو جونزاليس على منافسه ماثيو دامس، إذ استحوذ على الكرة ومررها فتخطت فلاهوفيتش ووصلت لماكيني فوضعها داخل الشباك.

كوبمينرز قبل نهاية الشوط الأول، قابل تمريرة فلاهوفيتش بتسديدة خادعة، كادت تسكن الشباك لولا أن ارتطمت بالقائم ومرت خارج الملعب، ليطلق معها الحكم صافرة نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني، تمكن المتألق جونزاليس من تسجيل الهدف الثالث مستغلا تمريرة ساحرة من فلاهوفيتش بين المدافعين، استلمها الأرجنتيني وانفرد بالمرمى ثم سدد في الشباك بحلول الدقيقة 52.

واتجه تياجو موتا، مدرب يوفي، إلى إراحة نجومه بعد الثلاثية، فأجرى تبديلا بخروج المدافع جاتي ولاعب الوسط لوكاتيلي، ودفع بدانيلو وتورام بدلا منهما.

وانطلق جونزاليس بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 66، ومرر الكرة إلى فلاهوفيتش، لكن الأخير تسرع في تسديد الكرة لتمر بجانب المرمى.

ووسط عجز لاعبي أيندهوفن في الوصول لمرمى يوفنتوس، أرسل البديل إسماعيل صيباري تسديدة قوية من على حدود المنطقة، كان دي جريجوريو لها بالمرصاد.

يوفي تراجع إلى منطقة جزائه معتمدا على إغلاق المساحات للمحافظة على النتيجة.

وفي الدقيقة 84، أطلق إسماعيل تسديدة جديدة تصدى لها حارس يوفنتوس.

ورد يوفي سريعا بعد دقيقة فقط، بفرصة كادت تسفر عن هدف رابع، إثر مرتدة وصلت لكوبمينرز بالجناح الأيسر، فمرر عرضية متقنة تابعها فلاهوفيتش بتسديدة في المرمى، لكن دروميل تأل وأنقذ مرماه من رابع الأهداف.

في الدقيقة الأخيرة من المباراة، واصل المغربي صيباري محاولاته واستلم تمريرة باكايوكو داخل المنطقة، ليطلق تسديدة يسارية أرضية سكنت شباك يوفي، لينتهي معها اللقاء بفوز أصحاب الأرض 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى