رياضية

كونتافيت تعتذر لأنس جابر عن الإطاحة بها.. والتونسية ترد

كريتر نيوز/متابعات

قالت أنيت كونتافيت إن ثقتها الكبيرة في نفسها، كانت وراء فوزها على الرومانية سيمونا هاليب، في نهائي بطولة ترانسلفانيا المفتوحة، أمس الأحد، وهي نتيجة ضمنت للاعبة الإستونية الحصول على المكان الأخير، في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات.

وأحرزت كونتافيت (25 عاما) لقبها الرابع هذا الموسم، بفوزها 6-2 و6-3 على هاليب، لتضمن أيضا دخول قائمة اللاعبات العشر الأوائل في التصنيف العالمي، لأول مرة.

وأبلغت كونتافيت الصحفيين “ما زلت لا أصدق ما يجري.. أنا سعيدة للغاية لأنني تمكنت من اللعب بشكل جيد اليوم، والفوز بالمباراة النهائية.. كان هذا هو التركيز الرئيسي، وأنا فخورة حقا بنفسي، لأنني تمكنت من القيام بذلك”.

وتابعت “أثق في نفسي أكثر قليلا مما كنت أفعل قبل عامين، وكنت أحاول أن ألعب بشراسة، ولكن بثبات أيضا”.

ونجحت كونتافيت بانتصارها الـ26 في آخر 28 مباراة، في التفوق على التونسية أنس جابر، لتنتزع آخر البطاقات المؤهلة للبطولة الختامية.

“اعتذار مقبول”

ووجهت كونتافيت رسالة إلى أنس جابر في الملعب، عقب أول انتصار في مسيرتها على هاليب، المصنفة الأولى على العالم سابقا، بقولها “أشعر بأسف شديد لأنني اضطررت لفعل ذلك.. أتطلع حقا للعام المقبل، وأتمنى أن ننجح في التأهل سويا”.

ومن جانبها، هنأت اللاعبة التونسية كونتافيت عبر “تويتر”، ونشرت صورة ساخرة وهي تمسك برقبة الإستونية على سبيل المزاح، وقالت “هذا ما يدور في رأسي في نفس الوقت” عقب خسارة مقعدها بالبطولة الختامية.

وأضافت في تغريدة أخرى “اعتذار مقبول، لكننا سنلتقي في جوادالاخارا.. سأكون هناك كلاعبة بديلة”.

وتقام البطولة الختامية في المكسيك، خلال الفترة من 10-17 نوفمبر تشرين الثاني، بعد نقلها من شينتشن بسبب قيود السفر في الصين، الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

وقررت المصنفة الأولى عالميا آشلي بارتي عدم المشاركة، بينما انضمت كونتافيت إلى كل من “أرينا سبالينكا وباربورا كريتشيكوفا وكارولينا بليسكوفا وماريا ساكاري وإيجا شيانتيك وجاربين موجوروزا وباولا بادوسا” في قائمة المشاركات بالبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى