عاجل

#عاجل: وحدة عدن يتوج بطلا لبطولة المريسي 26 الرمضانية.

كريترنيوز/وعد أمان

عشاق كرة القدم العدنية جماهيرها العريضة كانوا على موعد مساء اليوم لمتابعة ومشاهدة والاستمتاع بالمباراة النهائية لبطولة علي محسن المريسي الرمضانية، ومنذ وقت مبكر من موعد إنطلاق المباراة بين الغريمين التقليديين فريق وحدة عدن و فريق شمسان، بيارق الهاشمي و برتقالي المعلا توافدت هذه الجماهير إلى ملعب الحبيشي التاريخي في مدينة كريتر بالوانها الخضراء و البرتقالية وبطبولها متعددة الأحجام واهازيجها متنوعة الألحان في أفواج بشرية تفوق الطاقة الاستيعابية لدرجات الملعب.

عرس كروي تجلى بمشاهد رائعة لمهرجان كرنفالي بهيج لبراعم رياضية لفئات عمرية مختلفة من أكاديمية المرحلي، امتزجت الألوان ببعضها البعض وتزينت كل ارجاء الملعب وجنباته قبل إنطلاق المباراة بورود مختلفة الألوان ورايات حملها الأطفال وشعارات لمختلف الأندية الرياضية التي شاركت في هذه البطولة، لوحة من الجمال الرياضي لمدينة عدن التي تعيدنا دائماً إلى ايام الزمن الجميل والكرة العدنية بتاريخها الطويل.

وعلى وقع أنغام الفرقة الموسيقية رقص الأطفال براعم وزهرات في لوحات استعراضية كرنفالية رياضية خالصة، وسط هتافات وترديد الاناشيد والاهازيج من قبل كل الجماهير في المدرجات، لوحة ومنظر ارتقى بكل المقاييس إلى مستوى البطولة التي تحمل اسم ابو الكباتن الفقيد علي محسن المريسي.

بداية الموقعة

وفي هذه الأجواء التي اكتنفت المشهد نزل اللاعبون لكلا الفريقين إلى أرضية الملعب ومرت الدقائق سريعة ليأخذ طاقم التحكيم مواقعه في الملعب، وبدأت المباراة بصافرة الحكم جمال عبده، وبدأ الفريقان بتناقل الكرة وتبادل الهجمات بروح تنافسية ممزوجة بالروح الرياضية العالية

وحدة عدن تفوق واستحوذ على الكرة في النصف الساعة الأولى، وتمكن من خلال هذا الاستحواذ تسجيل هدفين الأول جاء عن طريق اللاعب وليد كذاف في الدقيقة 18، في ما سجل زميله سعدون المحوري الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر العدني بهدفين دون رد.

الشوط الثاني لم يظهر الفريقان بمستوى التطلعات وتحديداً من جانب لاعبي شمسان الذين دخلوا بإحباط واضح، الأمر الذي أدى إلى تسجيل هدف ثالث عن طريق اللاعب عقيل العطاس، لتنتهي المباراة بفوز وحدة عدن بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وبهذا الفوز توج وحدة عدن بطلاً لبطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية بنسختها 26، في حين حل شمسان وصيفاً.

وبعد هذا اللقاء الرائع والمثير، بدأت مراسيم التتويج بحضور فضل الجعدي الأمين العام المساعد في المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس إنتقالي العاصمة عدن الدكتور عصام عبده، ومؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وتم تسليم وحدة عدن كأس بطولة البطولة، وكأس الوصيف لشمسان.

كما تم تسليم لاعب الروضة عبدالله حيدان جائزة هداف البطولة، وتسليم لاعب وحدة عدن محمد بارويس بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وتحصل حارس مرمى وحدة عدن علي فضل العبسي على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

الجدير بالذكر ان بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية بنسختها 26 أقيمت برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبتنظيم دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى