عربية

نواصل ضبط النفس.. بيان عاجل من التحالف العربي لدعم اليمن.

كريترنيوز /متابعات

قال المتحدث الرسمي بأسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن المزاعم الحوثية بوجود قصف حدودي على مديريتي “|منبه وشدا” في اليمن عارية عن الصحة.

وأضاف المالكي “ندعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة المنتهية في 2 أكتوبر 2022، لافتا إلى أن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات الميليشيا الحوثية على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليه.

وأوضح، أن ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها وتمثل نقاط ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمه المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والإتجار بالبشر، والتي يتم إدارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها.

وعلى جانب اخر، أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في دافوس، أن الصراع في اليمن لن ينتهي إلا من خلال تسوية سياسية، موضحاً أن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي عن طريق التفاوض.

وقال وزير الخارجية: «نحتاج لإيجاد سبيل لإعادة الهدنة في اليمن، والعمل على تحويلها إلى وقف دائم لإطلاق النار»، مضيفاً: المملكة تواصلت مع إيران وتحاول إيجاد طريق للحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى