عربية ودولية

تهنئة بمناسبة الذكرى الـ 58 لعيد 14 أكتوبر المجيد وحملة تبرعات لمساعدة المحتاجين .

كريتر نيوز / ألمانيا / خاص

بمناسبة حلول العيد الثامن والخمسين لانطلاق ثورة الشعب الجنوبي ضد المستعمر البريطاني والتي قدم فيها الشعب الغالي والنفيس لتحرير الأرض واستعادة الهوية والحقوق المسلوبة حتى كللت في يوم ٣٠ من نوفمبر يوم الجلاء الذي غادر فيه آخر جندي بريطاني أرض الجنوب مهزوما مدحورا على أيدي الثوار الأبطال.
وبهذه المناسبة العظيمة تتقدم إدارة اتحاد أبناء اليمن الجنوبي – المانيا بكل التهاني والتبريكات لكل عضوات وأعضاء الاتحاد وكل شعب الجنوب في الداخل الجنوبي وفي كل أصقاع الأرض متمنية للجميع السلام والتقارب والتوحد حتى استعادة كل شبر في الجنوب واستعادة الدولة كاملة السيادة على حدود عام ١٩٩٠م.
وإننا في هذه الذكرى الخالدة في عقول وقلوب كل أبناء هذا الشعب والتي يوازيها بكل أسف معاناة شديدة ومحاولات حثيثة لإخضاع الشعب الجنوبي للتراجع عن أهدافه ومطالبه والتنازل عن حقوقه باستخدام بعض الوسائل الرخيصة والمتمثلة بمحاربته بالخدمات الأساسية كالكهرباء والماء، والتلاعب بالعملة حتى هرولت إلى مستويات متدنية غير مسبوقة،
بالإضافة إلى الانفلاتات الأمنية المتتالية والممنهجة والهجمات الإرهابية التي تستهدف كل فئات المجتمع.
ولأننا جزء من ذلك المجتمع وذلك الشعب العظيم الذي يعاني الويلات رغم كل تضحياته في سبيل الدين والوطن والقومية العربية،
لم نكن لنقيم أي احتفالات مهما كانت أهمية وعظمة هذه المناسبات الوطنية إلا إن حال الشعب وأوضاعه المأساوية تجبرنا على احترام مشاعر الشعب ومعاناته والالتزام أدبيا وإنسانيا ووطنيا بذلك.
ولذلك قررت إدارة الاتحاد إلغاء فكرة الحفل بهذه المناسبة بعد اللجوء إلى استفتاء آراء وأفكار أعضاء وعضوات الاتحاد في صفحة الاتحاد على منصة فيسبوك حول إقامة حفل في هذه المناسبة أو الامتناع عن إقامة الحفل واستبداله ببعض الأفكار التي من شأنها مساعدة مجتمعنا الجنوبي أو على الأقل فئات منه،
ومنها جمع تبرعات من أعضاء وعضوات الاتحاد لشراء كميات معينة من الخبز ( الروتي ) وتوزيعها على المحتاجين في عدن ثم في كل المحافظات الجنوبية الأخرى.
لاحقا وفي منشور منفصل ستنشر الإدارة كيف وأين ومتى يبدأ جمع التبرعات لتنفيذ الفكرة على الأرض.
ختاما لا يمكن أن تمر هذه الذكرى إلا ونترحم على الأرواح الطاهرة التي قدمت نفسها في سبيل الوطن والثورة ولتعيش الأجيال المتعاقبة في سلام ورخاء وحرية واستقلال.
كما نسأل الله الرحمة لكل شهداء الجنوب في كل مراحله ومنعطفاته سيما الأخيرة التي شهدت ومازالت تشهد تضحيات جسام لاستعادة الدولة والهوية والكرامة والعزة في كل الجبهات الجنوبية.
رحم الله الشهداء وشفى الحرحى ونصر المرابطين في الجبهات حماة الوطن والشعب ورفع الهم والغم والظلم عن الشعب الجنوبي العظيم في كل شبر من أرض الجنوب.

إدارة الاتحاد

زر الذهاب إلى الأعلى