مقالات وآراء

دقت ساعة الحرب على الفساد

كتب: شوقي السقاف

عندما تصل المعاناة الى كل نفس وكل بشر والى حد لا يطاق ويكون هناك حامل للقضية لشعب صبور عانى الويلات منذ زمن الطغاة وتحررت بعض البلاد وتنفس الناس الصعداء ، ولكن هناك من لايحلوا له الحياه الا بالفساد والافساد .
واعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي أن الحرب على الفساد بدأت تدق طبولها لتقض مضاجع الفاسدين ولتدك مراكز الفساد في البلاد من خلال تبني المجلس الإنتقالي الجنوبي لمصفوفة إصلاح اقتصادي تتبعها إتخاذ قرارات اصلاحية اقتصادية مطلوبة ونحو توجه بمواجهة قضايا الفساد.
واعلنها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي صراحة وأمام تحالف مكافحة الفساد وفي لقائة مع هيئة التشاور والمصالحة إننا بصدد مكافحة الفساد اينما وجد وتفعيل ادوات النزاهة والرقابة والمحاسبة وان خطواتها ستمتد الى ملفات طالتها شبهات الفساد.
وتكريساً لقيم الشفافية والنزاهة والانصاف ومكافحة كل مظاهر الفساد عبر ربط المسؤولية بالمحاسبة بما يساهم في الحفاظ على الاموال والممتلكات العامة، وبدء إعادة الثقة لدى المواطن والمؤسسات الحكومية.
ثم علينا ان لاننسى إن الإنسانية حين تسكن ارواح القادة يكون الوطن والمواطن في حدقات العيون كذلك هو القائد عيدروس الزبيدي هو من إستشعر بهذه الآفة آفة الفساد وتفشيها التي أصبحت آثارها على العباد والبلاد، ودعا للحد منها والقضاء عليها، لقد أصبحت فعلاً الإرادة السياسية لمحاربة الفساد متوفرة اليوم أكثر من ذي قبل وتجسدت ذلك في خطابه عند لقائة بتحالف مكافحة الفساد،حيث أكد أن محاربة الفساد هي قضيتنا الأولى قضية الدولة والمجتمع،لقد عانى شعبنا الكثير في الخدمات وانهيار العملة وغلاء الأسعار الملتهبة التي اكتوت بنيرانها الطبقات الفقيرة والمتوسطة،وتنامي معدلات الفقر والبطالة وتفاقم الفساد، ومن خلال تبني المجلس الإنتقالي الجنوبي لمصفوفة إصلاح اقتصادي تتبعها إتخاذ قرارات اصلاحية اقتصادية مطلوبة ونحو توجه بمواجهة قضايا الفساد، وتفعيل أدوات النزاهة والرقابة والمحاسبة وإن خطواتها ستمتد الى ملفات طالتها شبهات الفساد.
وحالياً تشخص الأنظار الى المجلس في معركتة الشرسة مع الفاسدين والتصدي لمختلف مظاهر الفساد والرغبة ونهب المال العام،آملين من المجلس والحكومة إتخاذ قرارات شجاعة وصارمة لمواجهة معضلة الفساد واستهتار المفسدين ولصوص المال العام بكل القوانين والقيم الأخلاقية، داعين الى تطبيق القانون المساواة دون انتقاء وتحقيق العدالة وتفعيل “ربط المسؤولية بالمحاسبة “.
لقد هرمنا ونحن ننتظر الساعة التي نرى بأم أعيننا تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة هرمنا ونحن نثوق لنرى على أرض الواقع متابعة من يقال عنهم الفاسدون الى دار القضاء يستاهلون العقوبة..فنحن مع عهد جديد من دولة النظام والقانون ؟
يقوده نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى