مقالات وآراء

الوفاء بالعهد اهم مبادئ توحد الجنوبيين

 

كتب: عادل العبيدي

حتى تنجح المصالحة الجنوبية في أبين بين الانتقالي الجنوبي والقيادات الجنوبية الموالية للشرعية في توحد الصف الجنوبي نحو مواجهة القوات الحوثية المعتدية على الجنوب ، يجب أن تكون المصالحة نابعة من ضمائر صادقة تحترم كلمتها وعهدها وذات ثقة لم يسبق لها وسلكت طريق الخيانة ونقض العهد .

بما أن الجميع قد عرف وأدرك أن الحوثيين وقيادات وأعضاء حزب الإصلاح الشماليين هم وجهان لعملة واحدة في اتفاقهم غزو الجنوب مجددا وإعادة احتلاله ليكون تابعا لصنعاء تحت سلطة الحوثيين ، على الجنوبيين الذين وضعوا أيديهم في أيدي اولئك الاشرار لمحاربة القوات المسلحة الجنوبية ، عليهم أن يعترفوا بفشل مشروعهم السياسي الذي كانوا يدعون تطبيقة (اليمن الإتحادي) بسبب خيانة قيادات الشمال التابعة لحزب الإصلاح الذين وبتخادمهم المستمر مع الحوثيين جعلهم يفرون من مواجهة التقدم الحوثي نحو شبوة وجعلهم يرمون ذلك المشروع تحت اقدام الحوثيين يدوسونه بأقدامهم .

أن يحذروا من المبقبقبن ودعاة الفرقة والشتات بين الجنوبيين ، الذين دابوا على نشر تلك المساوئ من بين صفوف بعض الجنوبيين تحت يافطة اليمن الكبير .

أن يكون الدفاع عن الدين والعرض والنفس واستعادة الدولة الجنوبية هي المبادئ التي عليها يقاس صدق توحدهم .

أن الفشل الذي قد يرافق الدعوة إلى المصالحة الجنوبية في توحدهم لمواجهة المد الحوثي نحو الجنوب سيعيد ومن جديد ضرب الجنوبيين ببعضهم البعض ، وسيكون الطرف الجنوبي المخدوع بتحالفه مع حزب الإصلاح الإخواني ضد أبناء جلدتهم أداة ومطية مرة أخرى في تخادم ماتسمى الشرعية اليمنية والحوثيين ضد شعب الجنوب الثائر نحو الاستقلال ، وسيكون مصير تلك الميليشيات المعتدية الهزيمة والفشل والخزي .

ليس أمام الجنوبيين قاطبة غير التوحد خلف مشروع استعادة الدولة الجنوبية الذي ومن خلاله يستطيعون هزيمة الحوثيين ويتجاوزون كل أطماع القوى الشمالية ، وكونه المطلب الوحيد الذي تحت سقفه يتحد جميع الجنوبيين .

زر الذهاب إلى الأعلى