آداب وفنون

مسلسلات الدحابشة

بقلم: ناصر السيد سٌمًن

ثلاثة ممثلون جنوبيون شاركوا مع الدحابشة في الحلقات التي تبث في رمضان المبارك على ثلاث قنوات فضائية تابعة للدحابشة..تعمد المخرجون ان يجعلوا ادوار الثلاثة الجنوبيين ادوار سلبية ..! بحيث ادخل واحد منهم السجن في أول حلقة وهو الفنان العنبري ..والثاني جعلوا دوره في المسلسل سارق وتم الحكم عليه من قبل الشيخ الدحباشي بأن يتم نفيه خارج القبيلة وهو الفنان صالح العولقي والثالث جعلوا دوره في المسلسل مجرم ويتم القبض عليه وتكبل يديه ويقودونه بطريقة مهينة ..! وهو الفنان الكبير قاسم عمر
هذه هي العقلية التي تم التعامل بها مع شعب الجنوب منذ اول يوم تمت فيه الوحده المشؤومة وطوال العقود الماضية مورست على شعبنا كل اصناف الظلم والاضطهاد من قبل نظام القبيلة ..!
مع ان القبيلة لها اعراف إيجابية لكن الدحابشة مرغوا العرف القبلي بالتراب وجعلوا القبيلة مثال سيئ وباسم القبيلة يرتكبون كل المحرمات من قتل ونهب وسلب وتدمير وكانهم في بحر كبيره ياكل صغيرة فما إن تمت الوحدة معاهم اتجهوا جنوباً فانغضوا على شعب الجنوب ك الوحوش الجائعه وبفتاوى مشايخهم ارتكبوا مالايتخيله عقل ..!
والغريب في الامر انك لم ولن ترى او تسمع صوت واحد منهم يقول كفى او يقول هذا ظلم وينبغي إيقافه ..فكلهم مجمعين على إن الجنوب غنيمة لهم ..!

#عدن
4/ابريل/2024م

زر الذهاب إلى الأعلى