طب وصحة

هل للحليب علاقة بزيادة الوزن؟

كريتر نيوز/صحة

هل للحليب علاقة بزيادة الوزن؟ الحليب صحي ولا شك في ذلك. ولكنه يحتوي أيضًا على الدهون، وهي مغذيات كبيرة مرتبطة بزيادة الوزن. فهل يجب أن تتجنبها حقًا عند محاولة إنقاص الكيلوجرامات؟

هل للحليب علاقة بزيادة الوزن؟
لماذا يعتقد الناس أن الحليب ليس مفيداً لفقدان الوزن؟

يحتوي الحليب على دهون مشبعة ونسبة عالية من السعرات الحرارية ، وهما العاملان اللذان لا يمكن تجاهلهما عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. يحتوي 250 مل من الحليب كامل الدسم (كوب واحد) على ما يقرب من 5 جرامات من الدهون و 152 سعرة حرارية. أولئك ، خاصة الذين يتبعوننظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ، يتجنبون الحليب ومنتجات الألبان في نظامهم الغذائي لاستهلاك سعرات حرارية محدودة في اليوم.
هل يؤدي الحليب إلى زيادة الوزن؟

الجواب البسيط على هذا السؤال هو لا. لا يمكن أن يؤدي الحليب إلى زيادة الوزن ، في الواقع ، يمكن أن يساعدك على خسارة بعض منه. الحليب صحي ومصدر للبروتين عالي الجودة ، وهو عنصر غذائي ضروري لبناء العضلات ونمو العضلات. كما أنه يحتوي على كمية لا بأس بها من العناصرالغذائية مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين د. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تقوية عظامك وتعزيز المناعة وزيادة التمثيل الغذائي. 250 مل من الحليب تحتوي على 8 جرام بروتين و 125 مجم كالسيوم. لذلك لا ضير من تناول الحليب بكميات محدودة يومياً حتى لو كنت تتبع نظاماً غذائياً.

زر الذهاب إلى الأعلى