تكنولوجيا

أهم ميزات الخصوصية الجديدة للمراهقين على فيس بوك وإنستغرام.

كريترنيوز /تكنولوجيا

أعلنت ميتا يوم الإثنين عن تحديثات جديدة على إنستغرام وفيس بوك تهدف إلى حماية المراهقين من المحتالين عبر الإنترنت. يتضمن ذلك ضوابط خصوصية أكثر صرامة بشكل افتراضي على فيس بوك للمراهقين، وأدوات جديدة يمكن للمراهقين استخدامها للإبلاغ عن شخص مشبوه ونظام أساسي قيد التطوير لوقف انتشار الصور الإباحية للمراهقين.

فيما يلي أهم التحديثات التي قامت بها ميتا لحماية خصوصية المراهقين على فيس بوك وإنستغرام، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

قطع التفاعل بين “البالغين المشبوهين” والمراهقين

يمنع كل من فيس بوك وإنستغرام، البالغين من مراسلة المراهقين غير المرتبطين بهم أو الذين لا يرونهم في اقتراحات أصدقائهم. ولكن يتم الآن توسيع الميزة لمنع المراهقين من رؤية البالغين المشبوهين في توصياتهم أيضاً. تختبر ميتا أيضاً إزالة زر الرسالة تماماً عندما يشاهد البالغون المشتبه بهم الملفات الشخصية للمراهقين.

الحساب “المشبوه” هو حساب يخص شخصاً بالغاً ربما تم حظره مؤخراً أو الإبلاغ عنه بواسطة مستخدم مراهق، وفقاً لميتا. باستخدام هذه التحديثات، قد يتم قطع التفاعل عبر الإنترنت بين المحتالين والمراهقين تماماً.

إخطارات لإخبار المراهقين بكيفية التعامل مع النصوص من بالغين مجهولين

 

تخبر الإشعارات على كل من فيس بوك مسنجر وإنستغرام المراهقين كيفية التصرف عندما يتلقون نصوصاً من بالغين لا يعرفونهم. على سبيل المثال، يكتشف إنستغرام وجود شخص بالغ غير معروف أو مشبوه، ويُخرج نافذة منبثقة جديدة كإشعار أمان، يسأل من خلاله المراهق عما إذا كان يعرف الشخص في الحياة الواقعية. إذا أجاب المراهق بـ “لا” فسيتم تقديم مجموعة من الخيارات لإيقاف التفاعل فوراً، تشمل الخيارات تقييد وإبلاغ وحظر. ستظهر خيارات مماثلة على مسنجر أيضاً.

إعدادات افتراضية جديدة للخصوصية

 

يقدم فيس بوك بالفعل عدداً من ميزات الخصوصية لجميع المستخدمين للحد من كمية المحتوى والمعلومات التي يمكن للمجهولين عرضها. ولكن بالنسبة لأي شخص يقل عمره عن 16 عاماً “أو 18 عاماً في بلدان معينة” ينضم إلى فيسبوك، سيقوم التطبيق الآن بتشغيل إعدادات الخصوصية هذه افتراضياً للحد من مقدار المحتوى الذي يمكن للغرباء مشاهدته. إعدادات الخصوصية هذه هي كما يلي:

1. من يمكنه رؤية قائمة أصدقائه

2. من يمكنه رؤية الأشخاص والصفحات والقوائم التي يتابعونها

3. من يمكنه مشاهدة المشاركات التي تم وضع علامة عليها في ملفه الشخصي

4. مراجعة المشاركات التي تم وضع علامة عليها قبل ظهور المشاركة في ملفهم الشخصي

5. من يحق له التعليق على مشاركاته العامة

لن يرى المراهقون أي تغييرات تلقائية في إعدادات الخصوصية الحالية، وسيتم تشجيعهم فقط على التبديل إلى إعداد مسبق لمزيد من الإعدادات الخاصة من خلال إشعار. إذا كنت مراهقاً ولم تتلق أي إشعار لسبب ما، فيمكنك اختيار المزيد من الإعدادات الخاصة يدوياً عبر الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات ثم الخصوصية.

منصة تثني المراهقين عن مشاركة الصور الحميمية

يعمل فيس بوك على نظام أساسي لوقف انتشار الصور الحميمية للمراهقين عبر الإنترنت لمنع إساءة استخدامها في حالات الابتزاز الجنسي.

يقول موقع الشبكات الاجتماعية إنه يعمل مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) لبناء منصة عالمية للمراهقين الذين يشعرون بالقلق من إمكانية مشاركة الصور الحميمية التي قاموا بإنشائها على الأنظمة الأساسية العامة عبر الإنترنت دون موافقتهم.

تقول ميتا إن المنصة ستساعدها في ثني المراهقين عن مشاركة المواد الحساسة عبر الإنترنت. ولن يتم استخدام المنصة حصرياً من قبل الشركة. بدلاً من ذلك، سيتم فتحها للشركات الأخرى لاستخدامها أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى