تكنولوجيا

«ميتا» تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي في 21 دولة جديدة

كريترنيوز /متابعات /د ب أ

أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية «ميتا بلاتفورمس»، أمس، إطلاق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في 21 دولة جديدة منها بريطانيا والبرازيل، حيث توجد أعداد كبيرة من مستخدمي منصات الشركة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن منصة الذكاء الاصطناعي «ميتا إيه.آي» تتيح للمستخدمين المحادثات والحصول على التوصيات عبر منصات «فيسبوك»، و«إنستغرام»، و«واتسآب»، و«مسنجر». كما تتيح المنصة مساعداً صوتياً في النظارات الذكية التي تطورها «ميتا».

يُذكر أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ«ميتا»، قال، في الشهر الماضي، إن عدد مستخدمي «ميتا إيه.آي» يصل إلى 300 مليون مستخدم شهرياً.

وبحسب التوسعات الجديدة، ستتاح منصة محادثة الذكاء الاصطناعي اعتباراً من اليوم للمستخدمين في بريطانيا والبرازيل والعديد من دول أمريكا اللاتينية وآسيا.

وإلى جانب التوسع، ستضيف الشركة لغات جديدة إلى المنصة، ومنها: التاجالوجية التي يتحدث بها الملايين في الفلبين وإندونيسيا وماليزيا اليوم، وستضيف الغربية والتايلندية في المستقبل القريب.

وقالت «ميتا» إنها ستطلق المنصة في 43 دولة مع إضافة عشرات اللغات فيما بعد.

يُذكر أن زوكربيرغ يركز جهود الشركة، منذ العام الماضي، على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، وهي الاستراتيجية التي يعزى إليها نمو أعداد المستخدمين ونجاح الإعلانات أخيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى