تكنولوجيا

أخطاء مدمرة تقوم بها عند شحن الهاتف

كريتر نيوز/تكنولوجيا

هناك طرق صحيحة وأخرى خاطئة لشحن هاتفك. وتعتبر طريقة شحنه مهمة جداً لأن الأمر يتعلق بتأثير ذلك على طول عمر بطارية جهازك وبالتالي أدائه وسرعته وخاصة فيما يتعلق بهواتف آيفون.

الخطأ الأكبر عند شحن الهواتف وآيفون خصوصاً هو استخدام هاتفك أثناء شحن الهاتف.

فالعديد من المستخدمين لا يريدون ترك هاتفهم ولو للحظة واحدة، لذلك، يستخدمون الهواتف أثناء شحنها وهو أمر ضار جداً لكل من الهواتف والصحة أيضاً.

خلاصة القول هي أن كل هاتف يتمتع بعمر افتراضي، وعندما يتم شحن الهاتف، يحدث انتقال للإلكترونيات في الهاتف، مما ينتج عنه الكثير من الحرارة.

يجب التخلص من هذه الحرارة. ولكن عند استخدام الهاتف بدلاً من إراحته، فإنه ينتج حرارة أكثر من ذي قبل. تسبب الحرارة الزائدة ضرراً إضافياً للنظام وذاكرة الوصول العشوائي والبطارية.

يشدد تيان على أن القيام باستخدام الهاتف أثناء شحنه يعرض البطارية للتلف بشكل أسرع من متوسط العمر الافتراضي، حيث تعمل الحرارة على تخريب النظام وتجعل الهاتف بطيئاً.

وهن خطأ آخر شائع، هو عندما نقوم بتوصيل الهاتف إلى الشاحن ونخلد إلى النوم، فإن ذلك وفقاً لخبراء التكنولوجيا فهو يؤدي إلى تدمير بطارية هاتفك، إلا في الهواتف المتطورة التي تفصل دارة الشحن عن امتلاء البطارية.

إن استخدم الهاتف أو امنحه الوقت لشحنه وليس الاثنين معاً. يجب أن نمنح أجهزة آيفون الوقت للابتعاد عن الحرارة والتحكم في درجة الحرارة. وإلا قد يكون هناك احتمالية لانفجار البطارية أيضاً بسبب الحرارة الزائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى