وفيات وتعازي

تعزية في وفاة العميد الركن محمد قمبس المرزقي

‏كريتر نيوز/تعازي

تلقينا بحزن عميق واسف بالغ نبأ ‏وفاة العميد الركن محمد قمبس جازع علي المرزقي، ‏الذي وافته المنية اليوم الأحد 31 اكتوبر 2021، في منزله في منطقة الحنك في محافظة شبوة جراء ذبحة صدرية.

ويعد الفقيد أحد القادة العسكريين البارزين، حيث درس في السبعينات في أكاديمية (فرونزي) العسكرية للتعليم العسكري العالي بالاتحاد السوفيتى سابقا، وتخرج بشهادة عليا في سلاح المدرعات وتم منحه الميدالية الذهبية من الاكاديمية لتفوقه الاكاديمي.

بعد إنهائه دراسته وعودته إلى الوطن واستعداده للعودة للعمل واستثمار ما درسه طوال تلك السنوات لخدمة الوطن، فقد تم تجاهله وتعيينه في وظيفة غير المؤمل أن تسند له والتي تتناسب مع مؤهلاته الاكاديمية، وعلى الرغم من التهميش الذي تعرض له، لم يسمع يوما انه اشتكى او تذمر. وفي بداية الثمانينات تم تعيينه مستشارا عسكريا للرئيس علي ناصر محمد.
وعاد من ضمن العائدين الى عدن قبيل حرب 1994، وتم تعيينه مشرفا على تدريب المتطوعين المستجدين على الدبابات في معسكر الصولبان في خورمكسر. وبعد هزيمة الجنوب في حزب 1994، عاد الى منزله في منطقة الحنك في محافظة شبوة وانعزل عن الناس حتى مماته.

وبهذا المصاب الجلل نتقدم بتعازينا الحارة الى اخوة الفقيد: العقيد علي قمبس وطاهر قمبس وعيدروس قمبس وأحمد قمبس، والى اولاد الفقيد: علي وعيدروس واحمد محمد قمبس جازع المرزقي وجميع افراد اسرهم جميعا في الداخل والخارج، ونعزي ال جازع بن علي خاصة وال سالم بن سهيل والمرازيق كافة. وسائلين المولى جل جلاله أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه وان يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

الاسيفون

عوض علي حيدرة
سالم علي حيدرة
الصديق علي حيدرة
خالد عوض علي
غسان عوض علي
سليمان عوض علي
الصديق عوض علي
طارق عوض علي

زر الذهاب إلى الأعلى