الجنوب العربي

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بالمعلا.. مؤسسة الرجاء للتنمية الإنسانية تقيم ندوة توعوية حول مخاطر الابتزاز الالكتروني وحماية الأسرة منها.

العاصمة عدن/ أحمد جراد- تصوير: وائل منور

أقامت مؤسسة الرجاء للتنمية الإنسانية وبالتنسيق سكرتارية المرأة والطفل في اللجان المجتمعية بمديرية المعلا عصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م ندوة توعوية تحت عنوان تحت عنوان “التمكين المستمر والسيطرة على ظاهرة الابتزاز الالكترني وكيفية صد هجماتها وحماية الأسرة منها.

افتتح الندوة الأخ مهران ناصر مهدي رئيس اللجان المجتمعية في المعلا بكلمة ترحيبية بالحضور وخاصة الحاضر في الندوة العميد فارس عبدالجبار حاجب خبير ومدرب أمني في إدارة البحث الجنائي بأمن عدن والدكتورة رجاء محمد مقبل رئيس مؤسسة الرجاء للتنمية الانسانية.

بدأ المحاضر العميد فارس عبدالجبار حاجب بمقدمة تاريخية عن انشاء وتطور الاتصالات والثغرات التي رافقت هذا التطور حيث قال العميد فارس: ” ما نشاهده ونسمع به من محاولات الابتزاز الالكتروني وهي مرحلة خطيرة وصلنا لها من قبل ضعاف النفوس جريمة شنيعة لا يجب أن تمر مرور الكرام وعلينا التعامل بحزم مع كل مبتز. ”

وأشار العميد فارس في محاضرته القيمة التوعوية للعنصر النسائي من أمهات وبنات إلى بعض نماذج جرائم الابتزاز الالكتروني في واقعنا المعاش في العاصمة عدن وكيف كانت نهاياتها مؤلمة لابنائنا الفتيات والفتيان وأعطى المحاضر بعض الارشادات الاسرية للوقاية من مخاطر الابتزاز الالكتروني.

في ختام الندوة التوعوية تم إعطاء الحاضرات للندوة ابداء آرائهن واستفساراتهن حول موضوع الندوة وتمت الاجابة عليها من قبل المحاضر العميد فارس عبدالجبار حاجب بكل شفافية ووضوح.

زر الذهاب إلى الأعلى