رياضية

أتليتيكو مدريد يحقق فوزه الأول في الدوري على برشلونة منذ 10 سنوات

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / رياضة [/su_label]

أهدى الحارس الألماني لنادي برشلونة مارك أندريه تير شتيغن هدفاً على طبق من ذهب لأتلتيكو مدريد، ليحقق الأخير فوزه الأول على النادي الكاتالوني في الدوري منذ 10 سنوات، وذلك بنتيجة 1-0 ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل البلجيكي يانيك كاراسكو هدف المباراة الوحيد لأتلتيكو (د.45+3) بعد خروج غير مبرر لتير شتيغن لنحو 35 متراً من مرماه، ليمرر المهاجم الكرة من بين رجليه ويعبره ويسكنها الشباك بأريحية.
وبدا برشلونة الذي يحل ضيفاً على دينامو كييف الأوكراني في مسابقة دوري الأبطال الثلاثاء المقبل، عاجزاً في المباراة عن اختراق دفاعات أتلتيكو، على الرغم من حصوله على فرصتين حقيقيتين للتسجيل حين انفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يكن له تأثير كبير في المباراة، بالحارس السلوفيني يان أوبلاك ولكنه سدد الكرة بين يديه، ورأسية للفرنسي كليمان لانغليه تصدى لها أوبلاك بسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفوز هو الأول للمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي تولى الإشراف على نادي العاصمة في ديسمبر 2011، على حساب برشلونة في الدوري بعد 17 مباراة فشل خلالها في الخروج منتصراً (11 هزيمة و6 تعادلات)، والأول للفريق منذ عام 2010.
واعتبر سيميوني عقب المباراة أن الفوز الذي تحقق على برشلونة يمنح الحماسة للعمل، والحفاظ على الترابط في الملعب.
واعترف المدرب الأرجنتيني بأن العام الماضي كان موسماً انتقالياً، على عكس الموسم الحالي حيث يبدو اللاعبون أكثر انسجاماً ويعملون بشكل أفضل.
ومن جانبه، قال مدرب برشلونة رونالد كومان: “كان الهدف خطأ من جانبنا (…) لم يكن ينبغي أن يحدث هذا. وككل مدرب، أنا مسؤول. نحن نعلم أنه يتعين علينا تحسين النتائج. نحن نعمل، أحاول وضع أفضل تشكيلة متاحة لكل مباراة، ما الذي يمكنني فعله أكثر من ذلك؟”.
ورفع أتلتيكو الذي يستضيف لوكوموتيف موسكو الروسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، رصيده إلى 20 نقطة بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد المتصدر والذي يلعب الأحد مع مضيفه قادش، فيما بقي برشلونة في المركز العاشر بـ11 نقطة.
وأتلتيكو هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة منذ مطلع الموسم الحالي، كما يتمتع بأفضل خط دفاع، إذ لم يدخل شباكه سوى هدفين في 8 مباريات، كما أنه صاحب ثاني أفضل خط هجوم في الدوري (18 هدفاً) بعد ريال سوسيداد (20 هدفاً).

زر الذهاب إلى الأعلى