الجنوب العربي

وزير الشئون الاجتماعية والعمل يناقش قضايا الرعاية مع مدير فرع الرعاية الاجتماعية بطور الباحة

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/لحج/جلال السويسي[/su_label]

في لقاءه اليوم الخميس بمدير صندوق الرعاية فرع طورالباحة وزير الشئون الاجتماعية والعمل يطلع على جملة من المشاكل والمعوقات التي يعانيها المستفيدين بالمديرية .

أطلع وزير الشئون الاجتماعية والعمل د.محمد الزعوري على جملة من الصعوبات والمشاكل التي تواجه المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعي اثناء لقاءه بمنزله بعد ظهر اليوم بمدير صندوق الرعاية بمديرية طورالباحة عضو الجمعية العمومية بالمجلس الانتقالي أ. منصورالصماتي الذي طرح على الوزير جمله من المعوقات والصعوبات التي دائماً ما تقف امام العشرات من المستفيدين اثناء صرف المستحقات النقدية الفصلية .
منها عدم فتح مصارف في بعض المناطق الغير قادرة على للوصول لتلك الفروع لاسباب عديدة .
وكذلك عدم معالجة العديد من الحالات التي تم توقيفها لاسباب غير منطقية مما أدى إلى حرمان العديد من الاسر المعتمدة عليها ..
مما سببت للفرع احراجات مع المستفيدين لعدم قدرة الفرع بالمعالجات لمثل هذه الحالات لمركزية القرار من قبل المنظمة المانحة .
كما وضح للوزير بأن مناطق الصبيحة تختلف عن بعض المناطق ببقية المديريات لعدم قدرة المستفيدين التنقل من مناطقهم إلى مناطق أخرى لاستلام الاستحقاق الفصلي لانتشار ظاهرة الثآرات القبيلية ..
فبعد استماع الوزير لتلك المشاكل العالقة امام الفرع والمستفيدين وعد بالعمل على طرحها على الجهات القائمة على توزيع المستحقات لوضع المعالجات والحلول حتى يسهل للمستفيدين استلام مستحقاتهم الفصلية دون إي مشاكل لكي يستفيدوا منها في قضاء حاجيات الاسرة الفقيرة كما قال بأن هناك عجزاء وارامل وايتام منتظرينها بفارغ الصبر بالرغم من قلتها إلا أنها ستخفف عنهم بعض من العبء في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها المئات من المستفيدين ..

حضر اللقاء مستشار محافظ لحج وجية العييري ومدير مكتب الوزير صالح محمود الردفاني و مدير إعلام طورالباحة جلال السويسي ومدير الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أ.محمد علي عبدالكريم والقاضي محمد عبده الشعبي والعديد من الشخصيات الاجتماعية بلحج .

زر الذهاب إلى الأعلى