منوعات

سوار إلكتروني يجعل مديرك يعلم بما تشعر

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / منوعات [/su_label]

طورت شركة “مود بيم” (MoodBeam) سواراً ذكياً، يحمل الاسم نفسه، يتيح للشركات متابعة الحالة النفسية لموظفيها، خلال أزمة كورونا واضطرار الجميع للعمل من المنزل، من خلال الضغط على أحد الزرين، الأصفر أو الأزرق، للتعبير عما يشعرون به.

ويتيح الزر الأصفر في السوار الجديد، التعبير عن الشعور بالسعادة، أما الأزرق فهو خاص بالتعبير عن الشعور بالحزن.
والسوار متصل بتطبيق للهواتف الذكية، وموقع إلكتروني للحاسوب، يمكن للمدير المباشر من خلاله متابعة حالة موظفيه باستمرار، حرصاً على تقديمهم أعلى مستويات من الإنتاجية على مدار يومهم.

حل عملي

كريستينا كولمر، أحد مؤسسي مود بيم، تقول لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “أصبح من الصعب على الشركات متابعة الحالة النفسية لموظفيها، الذين قد يتجاوز عددهم 500 شخص، خصوصاً مع عملهم من المنزل”.
وبحسب كولمر، فإن السوار الذي تم تطويره في 2016، يساعد المديرين على سد فجوة التواصل المباشر، والتي صنعها العمل من المنزل، بحيث يمكّن المديرين من البقاء على تواصل شعوري مع فريق موظفيهم طوال الوقت.

تواصل اجتماعي

وعلى الرغم من التوجه الجديد للشركة مع سوارها ناحية قطاع الأعمال، فإن فكرة السوار خرجت للنور بعد أن أرادت كولمر أن تطور طريقة للتواصل شعورياً مع طفلتها خلال وجودها في المدرسة.
ويمكن استخدام السوار لتقوية العلاقات الاجتماعية بين الأصدقاء وأفراد العائلة وإبقائهم على اتصال، بعد أن منعتهم الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي من الوجود معاً كما كانوا في السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى