اقتصاد

بريطانيا تعتزم إعادة فتح اقتصادها خلال أشهر

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / اقتصاد [/su_label]

تخطط بريطانيا لإنهاء إجراءات الإغلاق تدريجياً، وإعادة فتح الاقتصاد خلال الأشهر الخمسة المقبلة، بعدما سبقت معظم دول العالم في تطعيم سكانها.
وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، والذي سيحدد مسار الخروج من الإغلاق في 22 فبراير، إن “خطة الخروج المرحلي ستكون حذرة، لكنها غير قابلة للتراجع”، مشيراً إلى أن “المدارس ستعود للعمل في الثامن من مارس على الأرجح، إلى جانب برنامج فحص شامل لمراقبة تفشي الفيروس”، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
وأضاف جونسون للصحافيين: “ستعتمد الخطة بقوة على نهج حذر ومتعقل، للخروج من الإغلاق بطريقة لا رجعة فيها”.

فتح تدريجي

وذكرت صحيفة ديلي ميل أنه بينما سيُطلب من الموظفين الذين يعملون في مكاتب الاستمرار في العمل عن بُعد من بيوتهم لبعض الوقت، فإنه سيُسمح بإعادة فتح قطاعات أخرى من الاقتصاد، مثل الأماكن المخصصة لقضاء العطلات والفنادق في أبريل.
أما بالنسبة لأماكن الترفيه المفتوحة، مثل المتنزهات وحدائق الحيوانات وملاعب الغولف وصالات التدريب الرياضي المفتوحة، وملاعب التنس، فيمكنها استئناف العمل في أبريل أيضاً، مع أن صالات موسيقى البوب والحانات والمطاعم، ستنتظر حتى مايو، وسيُعاد فتح جميع الحانات أوائل يونيو .
وبعد أن تحركت بريطانيا لتطعيم سكانها بوتيرة أسرع من كل نظرائها الغربيين، باستثناء إسرائيل، تستهدف بريطانيا التي تقدر قيمة اقتصادها بنحو 3 تريليونات دولار، أن يكون اقتصادها في صدارة الاقتصادات الغربية الرئيسية، التي تستعيد بعض مظاهر الحياة الطبيعية، رغم أنه ما زال بعيداً عن معدلات النمو العالمي.
وتشهد المملكة المتحدة أسوأ ركود اقتصادي منذ 300 عام، بسبب تفشي الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى