مقتل 10 في انفجار منجم ذهب في الصين

2021-02-24 07:47:42
كريتر نيوز/متابعات

أفادت وسائل إعلام حكومية، اليوم الثلاثاء، أن انفجار منجم ذهب أدى إلى مقتل 10 أشخاص وفقد شخص في شرق الصين، في انفجار نجم عن التخزين غير القانوني واستخدام المتفجرات، فضلًا عن العمليات غير الملائمة.

تم تحميل 45 شخصًا، من بينهم 28 موظفًا عامًا، المسؤولية عن الحادث في منجم هوشان بمقاطعة شاندونغ، حيث حوصرت مجموعة من عمال المناجم تحت الأرض لمدة أسبوعين تقريبًا.

تم انتشال 11 رجلاً من المجموعة المكونة من 22 شخصًا أحياءً بعد عملية إنقاذ دراماتيكية، اعتمدوا خلالها على الطعام والأدوية التي يتم تسليمها عبر ممرات طويلة حفرتها فرق الإنقاذ.

ظل عامل منجم في عداد المفقودين بينما توفي العشرة الآخرون، وتم إقالة سكرتير الحزب الشيوعي المحلي ورئيس البلدية بسبب 30 ساعة تأخير في الإبلاغ عن الحادث.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية يوم الثلاثاء إن تحقيق إقليمي خلص إلى أن سبب الانفجار هو التخزين غير القانوني واستخدام المتفجرات، فضلا عن العمل غير اللائق الذي اشتمل على إطلاق النار في الموقع.

ووجد التحقيق أن الخسائر الاقتصادية المباشرة بلغت أكثر من 68 مليون يوان (10.5 مليون دولار)، بينما اعتبرت كل من شركة شيندونج وكويكسي متورطتين في “الإبلاغ المتأخر والإخفاء”.

وذكرت قناة التلفزيون الرسمية أن الممثل القانوني للشركة هو من بين 15 شخصًا تم التحقيق معهم بتهمة المسؤولية الجنائية، في حين تم توقيع عقوبة إدارية على 28 مسؤولًا والتعامل معهم داخليًا. تم معاقبة الشركات التي تعتبر مسؤولة عن الحادث وإدراجها في قائمة سوداء أيضًا.

التعليقات مغلقة.