الجنوب العربي

الإدارتان السياسية والثقافية بتنفيذية #انتقالي_تريم تختتمان ندوتهما السياسية بمركز عيديد

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/حضرموت/خاص[/su_label]

اختتمت الإدارتان السياسية والثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم، بمركز عيديد ندوتها السياسية بعنوان ” من أجل خلق وعي فكري وسياسي بأهداف وتطلعات المجلس الانتقالي الجنوبي ” .
وألقى المناضل حسن حسين بن الشيخ ابي بكر رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا، مثنياً فيها على جهود القائمين على هذه الندوة السياسية والثقافية.
عقب ذلك تحدث مدير الإدارة السياسية قاسم تيسير مسعود، حول المحور الأول، والذي كرس مبدأ التصالح والتسامح بين أطياف الشعب الجنوبي من باب المندب إلى المهرة .
وأشار تيسير إلى تجارب الجنوب في الماضي، منوها بأننا “نمر اليوم بمرحلة جديدة بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل الجنوب في حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال”.
وفي المحور الثاني تطرق الثقافية الأستاذ الباحث هشام كرامة الرباكي، إلى البعد الاستراتيجي لتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .
وأشار إلى ضرورة الفهم بأن المجلس يمثل كل المكونات الثورية الجنوبية، وأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تضع القضية الجنوبية الهدف الأساسي لنضالها من أجل استعادة الجنوب دولة مستقلة ذات سيادة معترف بها بين الدول .
وشدد الرباكي على ضرورة التماسك وتوحيد الجهود ونبذ الخلافات بين الجنوبيين والانتباه واليقظة لمخططات العدو سياسيا وإعلاميا.
كما اكد الباحث الرباكي على الثقة في القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي والقيادة العليا للمجلس حتى نيل الاستقلال الثاني للجنوب في القريب العاجل وإقامة دولته المستقلة ذات سيادة .
وتخللت الندوة مجموعة من النقاشات من قبل الحاضرين، والتي تم الرد عليها من قبل أعضاء الهيئة التنفيذية .

زر الذهاب إلى الأعلى