آداب وفنون

“زي القمر” يعيد إلهام شاهين للدراما التلفزيونية

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

تعود الممثلة المصرية إلهام شاهين، إلى الساحة التلفزيونية من جديد، بعد غياب دام نحو 5 أعوام، منذ آخر أعمالها مسلسل “ليالي الحلمية”  الجزء السادس، والذي عُرض عام 2016. 
وتُشارك إلهام شاهين، في عمل درامي مكوّن من عدة حكايات، يُناقش قضايا المرأة بعد سن الأربعين، يحمل اسم “زي القمر” وسوف تظهر في حكاية واحدة من 5 حلقات بعنوان “حتة مني”، ومن المُقرر عرضه اعتباراً من يوم 6 مارس المقبل، عبر قناة “dmc” الفضائية المصرية.

“حِتة مني”، من بطولة إلهام شاهين، وأحمد وفيق، ونهال عنبر، وإيناس كامل، وحنان سليمان، ومؤمن نور، ولبنى ونس، ومن تأليف شهيرة سلام، وإخراج حسام علي.

سن الأربعين

وأعربت الممثلة المصرية إلهام شاهين، عن سعادتها البالغة بالعودة إلى الدراما التلفزيونية مُجدداً، من خلال عمل يناقش القضايا التي تواجهها المرأة بعد سن الأربعين، قائلة لـ”الشرق” إنّ: “السيناريو نال إعجابي من الوهلة الأولى، ولم أتردد في قبوله إطلاقاً”.

وأوضحت أن المسلسل، يضم حكايات عدّة، كلّ منها مكونة من 5 حلقات فقط، متابعة أن “قلة عدد الحلقات، كان عنصر جذب لي، فالمسلسلات الطويلة تدفع الكاتب أحياناً لوضع خطوط فرعية كثيرة تضطره للابتعاد عن الموضوع الأساسي، بشأن الوصول إلى عدد الحلقات المطلوبة منه”.
وأضافت: “التنوع الذي تشهده الدراما حالياً، وعدم التقيد بعدد حلقات معينة، في مواجهة المط والتطويل، يجعلني أشعر وكأنني أقدم فيلماً سينمائياً”.

قضايا المرأة

وأشادت إلهام شاهين، بقدرة الكاتبة شهيرة سلام، على التعبير عن الأزمات الحقيقية التي تواجه المرأة، في الدراما، مؤكدة أن العمل يعمل على توعية النساء بشأن مشاكلهن، كما يحتوي على مشاعر إنسانية كبيرة
وقالت إنها تُجسد شخصية سيدة تجاوزت سن الأربعين، تُدعى “حياة”، تواجه أزمات عدة في المجتمع الذي تعيش فيه، وعلى الرغم من ذلك تتصدى له وتحقق أحلامها، موضحة أن تلك الشخصية تعكس حياة الكثير من النساء في الواقع.
ووصفت إلهام، حسام علي، مخرج العمل، بـ”الموهوب”، إذ تحمست للتعاون معه اعتقاداً منها بأنه سيُقدمها بشكلٍ مختلف، مؤكدة أنها تحرص على التعاون مع المخرجين الشباب، إذ ترى نفسها بأنها من “المغامرات”، مبررة ذلك بتعاونها المسبق مع المخرج أمير رمسيس، في فيلمها الأخير “حظر تجول”، والذي حصلت بسببه على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي.

 الخماسيات

ويتعاون الممثل أحمد وفيق، مع الفنانة إلهام شاهين، في أول عمل فني يجمعهما من خلال “حتة مني”، قائلاً لـ”الشرق”: “جذبني للدور المغامرة في لعب دور الجد وليس الأب فقط، والشخصية مكتوبة بشكل متميز، ووجود الثلاثي إلهام شاهين والمخرج حسام علي وشهيرة سلام أمر يطمئنني”.
وعلق وفيق، على عودة الخماسيات والسباعيات مجدداً، قائلاً: “أعتبر هذا التوجه حلاً من الحلول الاقتصادية والفنية في نفس الوقت، كونه يتيح وضع كل قصة في إطارها الصحيح دون تحايل يضر الأحداث، كما يُسهم في ضخ مبدعين جدد في كل التخصصات”.

زر الذهاب إلى الأعلى