منوعات

متى تكون الفاكهة ضارة؟ خبيرة تغذية تجيب

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

قالت اختصاصية التغذية وكبيرة الأطباء في عيادة الطب التجميلي “ريماريتا”، ريما مويسينكو، فإن الفواكه قد تضر بالجسم في بعض الأحيان، وفق موقع سبوتنيك.

وأضافت:أن الخطر يتمثل في الفركتوز، وهو جزء من الفاكهة الحلوة. وهو أحادي السكاريد، ويؤدي الاستهلاك المفرط له إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، وتشكيل الدهون الحشوية السامة واضطرابات التمثيل الغذائي.

كما نصحت بتجنب الفاكهة الناضجة والطرية، فهي تحتوي على أكبر كمية من الفركتوز. ويجب إعطاء الأفضلية للفواكه القاسية التي تحتوي على القليل من العصير.

وواصلت خبيرة التغذية، أن تناول بعض الفواكه الغريبة على الجسم أي أن الشخص لم يعتد على تناولها قد تشكل خطرا عليه، مهددة بحدوث حساسية عالية، ومن بين تلك الفواكه الأناناس، الكيوي، المانجو والموز.

ووفق ريماريتا، فبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، من الأفضل رفض الفواكه والتوت تماما.

كما نصحت الخبية بتناول التمر لكن بكميات معقولة، كما وصف الخبيرة بأن تناول الليمون مفيد جدا، قائلة “إنه يحتوي على نظام مكون من ستة مكونات من فيتامين سي، والذي يحتوي على كمية كبيرة من البيوفلافونويد والبكتين. وهذه الأحماض مذهلة ، خاصة بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من انخفاض النشاط الحمضي في المعدة، وأضافت أن الليمون يمكن أن يزيد من مستوى الحموضة في المعدة ويجب فقط على الأشخاص الذين لديهم بالفعل حموضة عالية أن يهتموا بهذه الفاكهة.

زر الذهاب إلى الأعلى