منوعات

مشروبات تخفف من آلام التهاب اللوزتين

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

يعد التهاب اللوزتين من أكثر الأمراض شيوعا بين الأشخاص بمختلف أعمارهم، خاصة في فصل الشتاء حينما تنخفض درجة الحرارة، وتحدث الالتهابات نتيجة تعرض اللوزتين للعدوى الفيروسية والبكتيرية، ويتم علاجهما بتناول الأدوية المسكنة للألم والمضادات الحيوية، كما أنه بوجد بعض الوصفات المنزلية تخفف آلام التهاب اللوزتين.

– مشروب الزنجبيل مع الليمون

قم بإضافة الزنجبيل المطحون لكوب من الماء الدافئ، ثم يتم تغطيته ويترك لمدة 3 دقائق ويصفي، ثم يتم إضافة قطرات من عصير الليمون والعسل إلى الماء ويقلب جيدا ثم يتم تناوله، وينصح بتكرار تناوله 3 أو 4 مرات يوميا وتعد هذه الوصفه ذات تأثير فعال في علاج اللوز لإحتواء مكوناتها على الخصائص المضادة للبكتريا.

– وصفة الماء الدافئ مع الملح

يمكنك إضافة ملعقة من الملح مع ربع لتر ماء، تسهم هذه الوصفة في محاربة البكتريا ومسببات المرض وتعقيم الفم، كما أنها تعمل على تعزيز تدفق الدم إلى الفم.


– مشروب الشاي مع الليمون

يسهم هذا المشروب في تحسين مقاومة الإلتهابات، وعلاج البرد لاحتواء الليمون على فيتامين C ، الذي يعزز من مناعة الجسم.

– عصير الليمون مع عسل النحل

قم باحضار كوب من الماء الساخن مضافا إليه عصير ليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم تمزج المكونات جيدا ويتم تناول كوب من المزيج.

– البابونج مع الزنجبيل

قم بإضافة ملعقة صغيرة من البابونج إلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ثم امزج المكونات وأضف إليهم ملعقة عسل، واحرص على تناول هذا المشروب قبل النوم.

– القرفة مع الحليب

احضر كوب من الحليب، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة كبيرة من العسل، ويتم تسخين الحليب ثم يضاف إليه العسل والقرفة ويقلب جيدا، ثم يتم تناول هذا المشروب كل يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى