منوعات

تقرير: طرح هاتف آيفون 13 بذاكرة 1 تيرابايت لأول مرة

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/علوم وتكنولوجيا [/su_label]

أفاد تقرير جديد، بأن شركة “آبل” قررت طرح هاتفها القادم آيفون 13، بسعة 1 تيرابايت للذاكرة التخزينية، وبذلك تكون أول مرة تقدم فيها الشركة الأميركية هذه الميزة لمستخدمي هواتفها.

ووفقاً لتقرير “مؤسسة ويدبوش المالية”، فإن هذا الخيار يعتبر ضعف أعلى مساحة تخزينية متوفرة لهواتف آيفون، وهي 512 غيغابايت، بحسب ما نشره موقع “9to5mac”.
ويعتبر “آيباد برو”، جهاز آبل الوحيد الذي يتيح لمستخدميه اختيار 1 تيرابايت كمساحة تخزينية داخلية.

إمكانيات متوقعة

وكانت تقارير عدة، كشفت بعض الإمكانيات المتوقع وصولها مع هواتف آيفون 2021، إذ أشار تقرير نشره موقع “DigiTimes” التايواني، إلى أن الشركة الأميركية تعمل على تقليص حجم “نوتش” رأسياً، من خلال استخدام تقنيات لتتبع بصمة الوجه “FaceID” أكثر تطوراً، عبر الاستعانة بنفس منصة مستشعر الكاميرا التي استخدمتها آبل مع تقنية الرادار الضوئي لكاميرا آيفون 12 الخلفية.
ووفقاً لتقرير “ديجي تايمز”، فإن شركات “فوكسكون” و”LG Innotek”، ستصنع مستشعر بصمة الوجه “FaceID” في آيفون 13، بينما تقدم شركة “O-Film” مستشعر الكاميرا الأمامية.

وأشار تقرير الموقع التايواني إلى أن هاتف آيفون 13، سيأتي بنفس مستشعر الكاميرا الخلفية الموجود في هواتف آيفون 12 و12 برو. أما إصدارات آيفون 13 برو، وبرو ماكس، فستقدم مستشعراً أكبر للكاميرا الخلفية، مصنعة من شركة “سوني”.
إضافة إلى ذلك، فإن التقرير تناول حرص آبل، على تقديم ميزة “Sensor Shift Stabilization” إلى عائلة هواتفها المقبلة، وهي الميزة نفسها التي قدمتها لهاتف آيفون 12 برو ماكس، والتي تضمن درجة ثبات عالية في تصوير الفيديو، حتى إذا تحرك المستخدم خلال التصوير، ما يضمن جودة عالية للمقاطع المصورة

زر الذهاب إلى الأعلى