رئيس الوزراء الليبي المكلف يقدم تشكيلة حكومته للبرلمان

كريتر نيوز/متابعات

أعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبدالحميد الدبيبة، الخميس، تسليم تشكيلته الحكومية إلى مجلس النواب قبل جلسة ثقة مقررة الاثنين.
وقال مكتب رئيس الحكومة المكلف في بيان: “التزاماً بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي، سلم الدبيبة تشكيلة الحكومة إلى هيئة رئاسة مجلس النواب”. ولم يذكر البيان أي أسماء مقترحة.
وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، دعا المجلس للانعقاد في الثامن من مارس المقبل، لبحث منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلّف عبدالحميد الدبيبة.
وأورد بيان نشره موقع مجلس النواب: “تقررت دعوة مجلس النواب للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الاثنين الموافق الثامن من مارس بمدينة سرت، في حال أكدت لجنة 5+5 تأمين الجلسة”، في إشارة للجنة العسكرية المشتركة التي تتولى التنسيق تحت رعاية الأمم المتحدة.
وأمام الدبيبة مهلة حتى 19 مارس للحصول على ثقة مجلس النواب، قبل أن يبدأ المهمة الصعبة المتمثلة في توحيد المؤسسات وقيادة المرحلة الانتقالية حتى الانتخابات في 24 ديسمبر.
والهدف النهائي هو محاولة الاستجابة لتطلعات الليبيين الذين يعانون من نقص في السيولة والوقود وانقطاع في التيار الكهربائي وتضخم كبير.
وانتخب عبدالحميد الدبيبة (61 عاماً) في الخامس من فبراير، رئيساً للوزراء للفترة الانتقالية في ليبيا، من جانب المشاركين في الحوار الذي أطلق في نوفمبر بين الفرقاء الليبيين في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.