مصرع 11 عسكرياً بينهم قائد بارز في تحطم مروحية جنوب شرق تركيا

كريتر نيوز/متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 11 جندياً بينهم ضابط رفيع المستوىK إثر تحطم مروحيتهم العسكرية، بسبب أحوال جوية سيئة في جنوب شرق البلاد الخميس.
وقالت وزارة الدفاع التركية أعلنت أنّ المروحية من طراز كوغار الذي تصنعه إيرباص. ووقع الحادث وقع في منطقة يشن فيها الجيش التركي تكرارا عمليات ضد حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة “إرهابية” من قبل انقرة.
وأظهرت صور نشرتها وكالة “الأناصول” للأنباء التركية والتلفزيون الرسمي من موقع الحادث، فرق الإنقاذ وهي تحمل جثامين الضحايا، من موقع الحادث، وظهرت فيها الأرض مغطاة بالثلوج، فيما انحسرت الرؤية بسبب سحب كثيفة في تلك المنطقة الجبلية.

الفريق أرباش

وأفاد النائب عن حزب العدالة والتنمية تولغا اغار، في تغريدة عبر موقع تويتر بمقتل الفريق عثمان أرباش في الحادثة. وأرباش هو قائد الفيلق التركي الثامن.
وقدّم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تعازيه إلى عائلة أرباش في اتصال هاتفي، وفق ما ذكرت الرئاسة في بيان.
وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أنّ الاتصال بالمروحية فوق ولاية بيتليس (جنوب شرق)، فقد بعد نصف ساعة على تحليقها. وأشارت بداية إلى مقتل تسعة جنود وإصابة أربعة، قبل أن تؤكد فيما بعد ارتفاع حصيلة الضحايا.
وذكرت وسائل إعلام تركية أنّ وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس هيئة الأركان يشار غولر وقائد القوات البرية أوميت دوندار، توجهوا إلى موقع الحادث.

التعليقات مغلقة.