اقتصاد

لأول مرة.. أبل تتيح نسخ الصور من “آي كلاود” إلى “غوغل فوتوز”

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

أطلقت شركة أبل خدمة جديدة، تعدّ الأولى من نوعها، تسمح لمستخدمي أجهزتها بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورهم وفيديوهاتهم المخزنة على خدمتها للتخزين السحابي iCloud، عبر نقلها إلى خدمة غوغل لتخزين الصور Photos، وفقاً لما نشره موقع “ماك رامورز” التقني.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

وليتمكن المستخدم من الاستمتاع بالميزة الجديدة، يجب عليه تفعيل خاصية تأكيد الهوية بخطوتين 2FA على حساب أبل الخاص به Apple ID، وكذلك ينبغي أن يكون لديه حساب لدى غوغل بمساحة كافية على خدمة Photos لاستقبال الصور والفيديوهات التي سيتم نقلها من حسابه على “آي كلاود”.

وعند الانتهاء من تلك التحضيرات، سيكون على المستخدم الدخول إلى موقع privacy.apple.com، ومن ثم تسجيل الدخول في حسابه لدى أبل، ليقوم بعدها باختيار نقل البيانات من صور وفيديوهات إلى حساب غوغل.
وعند تلك الخطوة، سيطلب منه النظام تسجيل الدخول إلى حسابه لدى غوغل ليتم تأكيد عملية النقل، وبمجرد أن تبدأ، سيستقبل المستخدم رسالة إلكترونية تؤكد ذلك.
وتستغرق عملية نسخ البيانات بين 3 أيام إلى أسبوع، وعند اكتمالها سيتلقى المستخدم رسالة إلكترونية تؤكد ذلك.

استثناءات

ووفقاً لشرح الميزة الجديدة على موقع أبل، هناك بعض الصور التي لن يتم نقلها، مثل صور Live Photos وألبومات Smart Albums، ولكن يمكن نقل مختلف الصور والفيديوهات بالامتدادات التقليدية بشكل طبيعي.
وتتوفر الميزة الجديدة في الوقت الحالي في أستراليا وكندا ودول الاتحاد الأوروبي وآيسلندا ونيوزيلندا والنرويج وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى