دولية

الأمير البريطاني فيليب خضع لعملية إثر مشكلة في القلب

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/مالبعات[/su_label]

أعلن قصر باكنغهام أن الأمير فيليب (99 عاماً) زوج الملكة إليزابيث الثانية الموجود في المستشفى منذ أكثر من أسبوعين بسبب إصابته بالتهاب خضع “لعملية تكللت بالنجاح” لمعالجة مشكلة في القلب شخّصت لديه سابقاً.
وأوضح القصر في بيان، أن دوق إدنبره الذي نُقل الاثنين إلى مستشفى القديس برثولماوس “خضع أمس (الأربعاء) لعملية ناجحة بسبب مشكلة في القلب كانت موجودة لديه”. وأضاف البيان:”سيمكث في المستشفى أياماً عدة لكي يتلقى العلاج ويرتاح ويستعيد عافيته”.
وأُدخِل الأمير فيليب إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في 16 فبراير وعولج من التهاب، ثم نقل إلى مستشفى آخر لإجراء فحوص للقلب ما أثار مخاوف من تدهور حالته الصحية.

ويقع المستشفى قرب كاتدرائية القديس بولس في وسط لندن، ويضم أكبر خدمة متخصصة في أمراض القلب والأوعية الدموية في أوروبا.
وقالت كاميلا زوجة المير تشارلز، الأربعاء، إن الحالة الصحية للأمير فيليب “تتحسن بشكل طفيف”.
وأضافت كاميلا دوقة كورنوال “يتألم في بعض الأحيان” مضيفة “نحن نحتفظ بالأمل”.
وكان الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية أدخل المستشفى “احترازيا”بسبب وعكة صحية. وأعلن قصر باكينغهام بعد بضعة أيام أن إدخاله المستشفى ناجم عن إصابته بالتهاب لم تكشف تفاصيله.
وقد زاره ابنه الأمير تشارلز وريث العرش، في المستشفى، كما أكد حفيده الأمير وليام الأسبوع الماضي، أن دوق إدنبره في وضع صحي جيد وأطباؤه يتابعون وضعه من كثب.

وقد اعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952، لكنه يواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.
وفي يونيو 2017، أدخل الأمير فيليب المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر “التهاب متصل بمرض تم تشخيصه سابقاً”، كما سبق وخضع لعملية جراحية في الورك سنة 2018.
وفي يناير 2019، تعرض الأمير البريطاني لحادث سيارة بعدما اصطدمت مركبته من طراز “لاند روفر” بسيارة أخرى لدى الخروج من ساندرينغهام، ما أدى إلى انقلاب سيارته، وقد نجا من الحادثة لكنه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.
وفي نهاية ديسمبر من العام نفسه، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليال “تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقاً”، بحسب الدوائر الملكية البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى