#انتقالي_لودر يُقيم فعالية ثقافية شعرية إحياءً لموروث الشعر الجنوبي

كريتر نيوز/ابين_لودر/خاص

 أقامت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر بمحافظة أبين، صباح اليوم السبت فعالية ثقافية شعرية وتكريمية تحت شعار “الجنوب يجمعنا .. والمجلس الانتقالي يمثلنا”، بحضور عضوي القيادة المحلية في أبين محمد قاسم المرافعي، وحيدرة باسالم، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمديرية، ورؤساء اللجان المحلية بمراكز المديرية.

وفي الفعالية، بُدأت بآيات من الذكر الحكيم، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة بمديرية لودر سالم عمر مسود، كلمة شكر فيها القيادة المحلية بالمحافظة ممثلة بالعميد عبدالله الحوتري، ودور الحاضرين لانجاح هذه الفعالية، مؤكدا في الوقت نفسه أن إقامة الفعاليات والأمسيات الثقافية والندوات هدفه بمثابة اعادة الزخم الثقافي لمديرية لودر وإعادة تفعيله بعد فترة طويلة من الانقطاع.

 بعد ذلك استعرض عدد من الشعراء من دواوينهم العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع، حيث قدم الشعراء، وأحمد حسين حيمد، وصالح البركاني ومحمد أحمد عوض، وامعبد كردة، وفتاح أحمد علي،  عدداً من القصائد الشعرية الوطنية التي تضمنت الحب الأبدي للجنوب وعاصمته العريقة عدن، والاصرار على المُضي قدما على طريق استعادة الدولة الجنوبية، وما ضحى من أجله آلاف الشهداء الجنوبيين، واستعادة الهوية الثقافية الجنوبي، فيما دعت القصائد أخرى إلى السير خلف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته الممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي.

وفي نهاية الفعالية الثقافية الشعرية قام رئيس تنفيذية انتقالي لودر سالم مسود بتكريم الشعراء المشاركين بمبالغ مالية رمزية، وكذا تكريم للشخصية الوطنية محمد قاسم المرافعي تقديرا لإدواره النضالية حيث كان من مؤسسي الحراك السلمي الجنوبي، ورئيساً لمجلس للحراك الجنوبي في المديرية من العام 2012 إلى العام 2014م.

التعليقات مغلقة.