ورشة عمل حول الحميات وانتشارها بغيل باوزير

2021-03-08 23:18:56
كريتر نيوز/حضرموت/خاص

أقيمت ورشة عمل بعنوان (الحميات انتشارها والوقاية منها) نظمتها جمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير محافظة حضرموت حضرها نخبة من المختصين في مجالات الصحة والبيئة والاعلام ومنظمات المجتمع المدني

قدمت خلالها ثلاث أوراق عمل الأولى (الوضع الصحي بمديرية غيل باوزير) للدكتور/ حسني بن فضل/ مدير عام مكتب الصحة والسكان والثانية (امكانية مكافحة النواقل وصحة البيئة والنظافة) للمهندس/ محمد بافطيم/ مدير مكتب الشغال والطرق والثالثة (خبرات التوعية الصحية والاعلام في مكافحة الأوبئة بغيل باوزير) للاستاذة سلامة باكحيزل رئيس التثقيف والتوعية بمكتب الصحة بالمديرية.

هذا حظيت الأوراق المقدمة لهذه الورشة بالعديد من النقاشات تركزت في مجملها عن الأهمية البالغة لعقد هذه الورشة النوعية لمواجهة انتشار الحميات والوبئة بالمديرية خاصة مثل الضنك والمكرفس والتوقعات بانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا والجهود التي يجب ان تبذل في سبيل الحد والمكافحة من تلك الحميات والوبئة من خلال العمل تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات ومن ضمنها استمرار حملات الرش ونشر الوعي.

واختتمت الورشة بتشكيل لجنة مكونة من (3) أشخاص يمثلون مكتب لإعداد مشروع خطة عمل عاجلة لمدة شهرين تقدم منتصف الأسبوع الحالي تحدد بها الاحتياجات ذات الأولية في مجالات الصحة والبيئة والتوعية وحشد لها الموارد اللازمة لتنفيذها على ان يتم تقييمها وتمديدها لفترات زمنية قادمة حسب الحاجة وبما يضمن تلبية الاحتياجات والأولويات لمكافحة الأوبئة والحميات التي تنتشر بالمديرية.

جدير بالإشارة أنه قام بالتيسير في هذه الورشة أ. د. / عبدالله بن غوث/ ا. طب الأسرة والمجتمع بجامعة حضرموت ورئيس اللجنة الاستشارية الطبية بالمحافظة.

وكانت الورشة قد بدأت بكلمتين حيث أكد فيها فيها د. عدنان حمران / مدير عام المديرية على أهمية وضع خطة عمل لضمان استمرا المكافحة داعيا جميع الجهات التعاون لتقديم الدعم لإنجاح تنفيذ الخطط لمواجهة الحميات والأوبئة المنتشرة بالمديرية شاكرا جمعية التنمية الاجتماعية على جهودها لعقد مثل هذه الورش النوعية.

من جانبه رحب أ. أحمد بكران/ رئيس جمعية التنمية الاجتماعية بجميع الحضور وشكرهم على تلبية الدعوة ودعا ان تخرج الورشة بمخرجات تسهم في التخفيف من حدة الحميات والأوبئة التي تعاني منها المديرية.

التعليقات مغلقة.