سياج متنقل وقوة رد سريع.. أبرز التوصيات لحماية الكابيتول

2021-03-09 10:23:04
كريتر نيوز/متابعات

أوصت لجنة في الكونغرس الأميركي مكلفة بمراجعة أمن مبنى الكابيتول، الاثنين، بإنشاء قوة للرد السريع تحسباً لحالات الطوارئ وإقامة سياج متنقل لتوفير حماية للمشرعين.
ونقل موقع “أكسيوس” عن اللجنة، التي عينتها رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بقيادة الفريق المتقاعد روسيل أونوريه، قولها إن “التوصيات الأمنية الجديدة في مبنى الكابيتول، جاءت بعد اندلاع أعمال الشغب في المبنى من قبل أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب”.
وأشارت اللجنة إلى أن التوصيات شملت “إقامة سياج متنقل أو قابل للسحب حول مبنى الكابيتول ومكاتب الأعضاء، فضلاً عن زيادة نطاق قوة شرطة الكابيتول إلى ألف و100 عنصر، عن طريق سدّ 300 شاغر أمني متوفر حالياً”. 
ولفتت إلى ضرورة إنشاء “قوة للرد السريع للمساعدة في الاستجابة عند حالات الطوارئ في منطقة الكابيتول، لتحل محل الوجود الحالي للحرس الوطني”. 
وسيطلع أونوريه، إلى جانب خبراء آخرين عملوا في لجنة مراجعة الكونغرس، الأعضاء على توصياتهم في وقت لاحق الاثنين.
ويأتي ذلك، في وقت حذر فيه مسؤولو إنفاذ القانون، من احتمال تنفيذ مؤامرات جديدة لمهاجمة المنطقة واستهداف المشرعين، خلال خطاب من المتوقع أن يلقيه الرئيس جو بايدن أمام جلسة مشتركة للكونغرس.
وكان مجلس النواب الأميركي، قرر الأربعاء الماضي، إلغاء جلسة كانت مقررة الخميس، بعد تحذيرات من هجوم محتمل قد تنفذه “ميليشيا” متطرفة على الكابيتول، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”.

التعليقات مغلقة.