حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في العاصمة #عدن

2021-03-09 17:05:48
كريتر نيوز/عدن/خاص

نظمت مؤسسة “من حقي” لتمكين المرأة سياسيا وتنمويا أول أمس الأحد في العاصمة عدن حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “دور المرأة في المشاركة السياسية وبناء السلام” بدعم ورعاية من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبمشاركة عدد من الكوادر النسوية من مختلف القطاعات المدنية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني.

وافتتحت الأستاذة انتصار الهدالي رئيسة مؤسسة “من حقي” لتمكين المرأة سياسيا وتنمويا الحلقة النقاشية بكلمة رحبت فيها بالمشاركات ووجهت من خلال هذا الجمع التهاني لكل نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، مشيرة إلى ان هذه الحلقة النقاشية التي تقام بهذه المناسبة هي عبارة عن لقاء تشاوري الغرض منه الخروج بنتائج تساعد في تمكين المرأة وتعزيز دورها في العملية السياسية ومساهمتها في عملية صناعة السلام.

وأكدت الهدالي انه من المهم سماع آراء النساء فيما يتعلق بوضع المرأة ودورها السياسي وايضا في معالجة الظروف الاجتماعية التي تعاني منها، متمنية ان تساعد وجهات النظر المطروحة في وضع مخرجات ترسم صورة واضحة لوضع المرأة وكيفية تمكينها سياسيا بمايتناسب مع اهميتها وقيمتها في المجتمع.

واستعرضت المشاركات في الحلقة النقاشية ابرز القضايا المرتبطة بوضع المرأة والتحديات التي تواجهها للحصول على حقها في المشاركة وتأدية دورها المناط بها سياسيا ومجتمعيا.

وناقشت الحلقة النقاشية مقترحات مرتبطة بكيفية حصول المرأة على حقوقها، والمعالجات المطلوبة لتحسين وتعزيز دورها الهام، حيث أكدت المشاركات على ضرورة ان يكن النساء سندا لبعضهن البعض لفرض انفسهن ووضع آلية مبدئية مناسبة حتى تتحصل المرأة على حقوقها.

وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من المخرجات المتعلقة بتمكين المرأة ودورها في المشاركة السياسية وعملية بناء وتحقيق السلام .

وفي ختام الحلقة النقاشية قامت مؤسسة من حقي لتمكين المرأة سياسيا واللجنة النسوية للتصالح والسلام بتكريم عدد من الكوادر النسوية المتميزة في القطاع المدني والعسكري والمجتمعي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تقديرا لجهودهن وانجازاتهن ودورهن الفعال في بناء المجتمع والنهوض به.

التعليقات مغلقة.