الاتحاد الأوروبي يكشف أكثر الدول المستهدفة من روسيا

2021-03-10 13:02:53
كريتر نيوز/متابعات

أفاد تقرير نشرته الخدمة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس الثلاثاء، أن ألمانيا هي محور جهود التضليل الروسية أكثر بكثير من أي دولة أخرى في الاتحاد.

وصف وزير الخارجية الألماني ما خلص إليه التقرير قائلا ليس مفاجئًا. ويشير التقرير إلى حملات منهجية على المستوى السياسي ومن خلال وسائل الإعلام القريبة من الكرملين.

استهدفت فرنسا أكثر من 300 مرة، وإيطاليا حوالي 170 مرة، وإسبانيا أكثر من 40 مرة. يقول التقرير: إن الكرملين يخلق صورة ذهنية لألمانيا عبر ما يقوم به من حملات تضليل ممنهجة.

اقترح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن تكون الأجندة الإيجابية هي السبيل لمواجهة المعلومات المضللة من روسيا. وقال إن تطوير العلاقات بين المجتمع المدني في ألمانيا وروسيا – على سبيل المثال خلال عام ألمانيا الحالي في روسيا – سيساعد أيضًا في التأكد من وقوع معلومات خاطئة عن ألمانيا.

واستشهد تقرير الاتحاد الأوروبي بعدة حملات قامت بها وسائل الإعلام الروسية كدليل على جهود تضليل منسقة. إحدى هذه القصص هي قصة عائلة روسية في برلين تم احتجاز أطفالها الثلاثة من قبل السلطات لأن رفاههم تعرض للخطر.

ركزت وسائل الإعلام الروسية على هذه القصة منذ أوائل الشهر الماضي. وفقًا للتقرير، استخدم الإعلام والسياسيون الروس القصة لاتهام السلطات الألمانية بقمع منهجي للروس في ألمانيا.

ووصف موقع روسي الحادث بأنه رد على اعتقال الناقد الروسي في الكرملين أليكسي نافالني.

التعليقات مغلقة.