الماجستير بامتياز للباحث وحيد فضل عبده الحوشبي في قسم علم النفس بكلية التربية صبر جامعة عدن

2021-03-10 17:00:22
كريتر نيوز/لحج/يونس السروي

منحت كلية التربية بصبر قسم علم النفس اليوم الباحث وحيد فضل عبده الحوشبي درجة الماجستير بإمتياز على دراسته البحثية لنيل الماجستير والتي حملت أسم (الإحتراق النفسي وعلاقته بالتوافق المهني لدى معلمي المدارس الأساسية والثانوية في مديرية المسيمير في محافظة لحج).

وتكونت لجنة المناقشة من أ.مشارك د. عبدالسلام محمد راجح عضواً ومناقشاً خارجياً وأ. مشارك. د. فاكهة جعفر محمد رئيسـاً ومشرفاً علمياً – جامعة عدن وأ. مساعد د. الخضر محمد عبدالله عضواً ومناقشاً داخلياً جامعة عدن.

وخلصت الدراسة الى العديد التوصيات منها زيادة رواتب المعلمين والمعلمات وبما يتناسب مع مستوى غلاء الأسعار والوضع المعيشي في البلاد ورفد المدارس بالمعلمين من خلال توظيف الخريجين لتغطية النقص وإنشاء ملتقيات ودورات إرشادية نفسية تنمي قدرات المعلمين والمعلمات على كيفية التخلص من الضغوضات النفسية والإجهادات.

وأشادت لجنة المناقشة العلنية بفكرة ومضمون الرسالة وبأهميتها العلمية وقدرت مجهود الباحث.
وقدمت اللجنة العلمية ملاحظاتها التقيمية. وأقرت قبول الرسالة العلمية، ومنح الباحث “وحيد فضل عبده الحوشبي” درجة الماجستير بامتياز من قسم علم النفس بكلية التربية صبر جامعة عدن مع التوصية بطباعة الرسالة على حساب جامعة عدن.

حضر المناقشة د/ محسن وهيب عميد كلية التربية صبر ود/ امين العلياني رئيس قسم البحوث العلمية بالكلية وعدد كبير من من الباحثين والمهمتمين والأكاديميين في كلية التربية صبر واقرباء البـاحث

التعليقات مغلقة.