وفاة مخترع شريط الكاسيط «لو أوتينس»

2021-03-11 12:29:14
كريتر نيوز/متابعات

ذكرت عدة وسائل إعلام هولندية أن مخترع الشريط،الهولندي لو أوتينس – lou ottens، توفي عن عمر يناهز 94 عاما.

في سنة 1963 أصبح أوتينس – Ottens رئيسًا لتطوير المنتجات في الفرع البلجيكي لشركة Philips Eindhoven في هاسيلت بمنطقة لومبورغ. في ذالك الوقت قام بتطوير شريط الكاسيت مع فريقه. حقق الكاسيت الموسيقي نجاحًا كبيرًا، حيث تم بيع ما يقدر بـ 100 مليار في جميع أنحاء العالم. كما جعلت الكاسيت للموسيقى في متناول عامة الناس.

تم إطلاق الكاسيت المضغوط الذي اخترعه أوتينس – Ottens وفريقه في عام 1963. ثم قال إنه ليس لديه أي فكرة على الإطلاق أنهم اخترعوا شيئًا رائدًا. حتى وصول القرص المضغوط – الذي كان اوتينس – Ottens أيضًا أحد مؤسسيه – كان ناقلًا للموسيقى مشهورًا جدًا بالإضافة إلى تسجيلات الفينيل. خاصة عندما تم إصدار جهاز Walkman (مشغل كاسيت محمول مع سماعات رأس) في الثمانينيات.

مع اختراعه، أراد أوتينس – Ottens بشكل أساسي أن يفعل شيئًا تجاه الصوت، وبالفعل طور ملفات الصوت الخرقاء للغاية التي كانت تُستخدم مع مسجلات الأشرطة في ذلك الوقت. وطور الكاسيت وجعلها أصغر بكثير وأكثر سهولة في الاستخدام.

حنين للماضي

بالنسبة للكثيرين من الناس في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم ، فإن أشرطة الكاسيت هي مشاعر الطفولة الحقيقية. قام العديد من محبي الموسيقى بجمع الموسيقى والاستماع إليها لسنوات. لذلك نشر الكثيرون امتنانهم للرجل على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة. لم يعرف معظمهم اسمه، لكنهم لم يتخيلوا كيف سيقضون طفولتهم بدون اختراعه.

وتحت قيادة أوتينس، قامت شركة الإلكترونيات العملاقة ببناء أول مسجل شرائط محمول.

توفي أوتينس خلال عطلة نهاية الأسبوع في مسقط رأسه على الحدود الهولندية البلجيكية في Duizel.

سيرة لو أوتنيس

ولد لو اوتنيس (هولندي الأصل، ومهندس ومخترع ومدير) يوم 21 يونيو عام 1926 في Duizel وتوفي يوم 6 مارس سنة 2021 .

تم توظيف أوتنيس – Ottens في شركة Philips طوال حياته المهنية .

بعد فترة قصيرة، بدأ حياته المهنية في المصنع في مدينة هاسيلت البلجيكية كرئيس لقسم تطوير المنتجات . في هذا المنصب أعطى الزخم لاختراع الكاسيت المضغوط، غالبًا ما يشار إليه باسم شريط الكاسيت. في وقت لاحق أصبح مدير المصنع في هاسيلت ثم مدير قسم الصوت. هناك وضع الأساس لاختراع القرص المضغوط . أصبح فيما بعد مديرًا لقسم الفيديو ، حيث تم تقديم Video 2000 في ذلك الوقت . في السنوات الأخيرة من حياته المهنية، كان Ottens مسؤولاً عن مشروع يهدف إلى تحسين الخدمات اللوجستية الصناعية في أقسام المستهلكين في Philips.

التعليقات مغلقة.