أعضاء من قيادات #انتقالي_ابين يطلعون على اهم الصعوبات التي تواجه مؤسسة الكهرباء بالمحافظة

كريتر نيوز/ابين/خاص

زار عدد من قيادات انتقالي ابين صباح اليوم الخميس المؤسسة العامة لكهرباء منطقة أبين ممثلة بالاستاذ علاء صالح مدير حقوق الانسان بانتقالي أبين والاخت ابتهال ناصر مدير الادارة القانونية وعبدالرقيب السنيدي مدير ادارة الشباب والطلاب للاطلاع على الاوضاع الكهرباء والانقطاعات المتكررة والمعالجات لدى المؤسسة لمواجهة الصيف القادم .

وفي اللقاء وجة الاستاذ علاء صالح حديثة للمهندس محمود مكيش ان الوضع الذي تمر فية الخدمات في محافظة ابين مأساوي للغاية وخاصة اوضاع مؤسسة الكهرباء ونحن بحاجة الى انتشال هذا الوضع جرا الانقطاعات المتكررة وأسبابها وايجاد الحلول والمعالجات، ومدى مواجهة الصيف القادم في ظل غياب السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية للقيام بواجبها ،ومايتعلق بحصة الكهرباء من مادة الديزل ، وطبيعة خروج مولدين من المؤسسة واعادتها من قبل نقطة الحزام الأمني في جعار ، وخروج التيار عن الخدمة لخمسة ايام متتالية .

من جانبه شكر المهندس محمود مكيش مدير مؤسسة الكهرباء بابين المجلس الانتقالي على تلمسه أوضاع الكهرباء ومايتعلق

بحقيقة الانقطاعات والتي يعود لعدم توفر مادة الديزل والأسباب ترجع إلى قرارات سياسية لاتستطيع المؤسسة من معالجة الأسباب ،مضيفا إلى أن المؤسسة تملك19ميجا فقط وتعمل منها حاليا 10 ميجا وهي مهدده بالتوقف اثر انقطاع مادة الديزل .

كما أوضح أن المولدات التي تم ارجاعها من نقطة الحزام هي تابعة لشركة العليان وأن سبب خروجها من المؤسسة يرجع إلى استبدالها بمولدات جديده وأن هذا الإجراء يتم سنوياً وبموافقتنا .

كما تطرق اللقاء إلى العديد من المواضيع والتي تصب في أسباب تفاقم أزمة الكهرباء وسبل معالجتها من قبل كل الأطراف في المحافظة وايجاد الحلول المناسبة لمواجهة الصيف القادم الذي يبشر بتعثر خدمة التيار الكهربائي في المحافظة نتيجة لاهمال من قبل السلطة المحلية في المحافظة والمديرية .

التعليقات مغلقة.