أميركا ودول غربية تطالب جماعة الحوثي بوقف الهجمات على السعودية ومأرب

2021-03-12 09:33:02
كريتر نيوز/متابعات

طالبت الخارجية الأميركية ودول أوروبية، الخميس الحوثي بوقف الهجوم على مدينة مأرب اليمنية، بالإضافة إلى وقف الاعتداءات على المملكة العربية السعودية. 
ونددت حكومات أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية، بهجوم الحوثيين على مدينة مأرب.
وجاء في البيان: “نحن، حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، نندد بالهجوم الحوثي المتواصل على مدينة مأرب اليمنية، والتصعيد الكبير في الهجمات التي يشنها ويعلنها الحوثيون ضد السعودية”.
وبدأ التحالف الأحد، عملية عسكرية بضربات جوية ضد الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية، منها العاصمة صنعاء.
وقال التحالف في بيان إن “هذه العملية النوعية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني”، مؤكداً أنه ستتم محاسبة قيادات الجماعة التي “تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية”. 

المالكي في مأرب

ونشرت قوات التحالف، الأربعاء، مقطع فيديو للمتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي أثناء زيارته لجبهة مأرب، شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
ويظهر في المقطع الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبر حسابها بموقع “تويتر”، المالكي برفقة رئيس هيئة الأركان اليمني الفريق الركن صغير عزيز، وقائد المنطقة السادسة اللواء أمين الوائلي، وعدد من ضباط وأفراد الجيش اليمني.

ويبدو المالكي في المقطع وهو يتجول في جبهة مأرب، بمشاركة القادة العسكريين اليمنيين. كما نشر التحالف كذلك صورةً للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، على إحدى الدبابات في جبهة مأرب، بمشاركة قادة وضباط في الجيش اليمني.
وتقدم قوات التحالف العربي الدعم والإسناد الجوي للجيش الوطني اليمني، خلال المواجهات الحالية التي تشهدها مأرب، حيث تشهد المنطقة الواقعة تحت سيطرة قوات الحكومة اليمنية صراعاً كبيراً، في ظل محاولات الحوثيين للسيطرة عليها، للتقليل من فرص التوصل لحل سياسي ينهي الصراع الممتد منذ عام 2015.

التعليقات مغلقة.