سي بي إس”: أكثر من ثلث الجمهوريين بالولايات المتحدة يرفضون لقاح كورونا

2021-03-13 09:51:38
كريتر نيوز/متابعات

قالت شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأميركية، إنه على الرغم من دفع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والولايات للأقليات والمجتمعات المحرومة التي غالباً ما يتم تجاهلها، للحصول على لقاح “كوفيد-19″، إلا أن هناك غياباً لأي جهود منسقة لتغيير رأي إحدى أكثر الفصائل مقاومة للحصول على اللقاح، وهم الجمهوريون الذين يرفضون اللقاح.
وأضافت الشبكة، في تقرير نشرته الخميس، أنه وفقاً لاستطلاع حديث أجرته فإن 34٪ من الجمهوريين يقولون إنهم لن يحصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، كما رفضه 30٪ أيضاً من المستقلين، بينما قال 10٪ فقط من الديمقراطيين إنهم سيمتنعون عن المشاركة في عملية التطعيم.
وذكر 42٪ من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع، أنهم سيحصلون على اللقاح أو أنهم حصلوا عليه بالفعل، وذلك مقارنة بـ46٪ من المستقلين، و70٪ من الديمقراطيين.
ورأت الشبكة أن الجمهوريين ليسوا وحدهم الذين يشككون في اللقاحات، مشيرة إلى أنه أثناء وجود الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الحكم، كان الديمقراطيون أكثر ميلاً من الجمهوريين للقلق من أن إدارة الغذاء والدواء تعمل على تسريع عملية ترخيص اللقاحات.

أكبر من يقول “لا بالتأكيد”

كما تعرضت نائبة الرئيس كامالا هاريس لانتقادات، العام الماضي، عندما رفضت في البداية التصريح بشأن ما إذا كانت ستحصل على اللقاح أم لا، وأعربت عن عدم ثقتها في إدارة ترمب.
ونقلت الشبكة عن نائبة رئيس مؤسسة “هنري كايزر” ومديرة برنامج الرأي العام وأبحاث المسح، ليز هامل، قولها إن الجمهوريين “ليسوا مجموعة متجانسة”، لكنها أشارت إلى أن استطلاعات الرأي التي أجرتها مع زملائها خلال الأشهر الأخيرة أظهرت باستمرار أنهم أكبر مجموعة أيديولوجية تمثل ما تسميه بـ”لا بالتأكيد”.
ووجدت المؤسسة، في أواخر فبراير الماضي، أن 4 من كل 10 جمهوريين (38٪) إما “لن يحصلوا على التطعيم بالتأكيد”، أو سيحصلون على اللقاحات “فقط إذا لزم الأمر”.
وقالت الشبكة إنه إذا رفض الجمهوريون الحصول على اللقاحات بالأرقام التي تتطابق مع هذا الاستطلاع، فقد يكون من الصعب الوصول إلى “مناعة القطيع”، أي عند حماية عدد كافٍ من الأشخاص في المجتمع من الإصابة بـ”كوفيد-19″، وذلك إما لأنهم تعافوا منه أو تم تطعيمهم، إذ قال كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، أنتوني فاوتشي، الأربعاء، إن مناعة القطيع ضد الفيروس ستتطلب على الأرجح تطعيم 70٪ إلى 85٪ من السكان.

التعليقات مغلقة.