الجنوب العربي

#أبين : وفد من لجنة حقوق الأنسان بالجمعية الوطنية يزور المحافظة

[su_post field=”post_d، ate”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/ابين/خاص[/su_label]

بتكليف من سيادة , اللواء أحمد سعيد بن بريك , وفد من لجنة حقوق الأنسان , بالجمعية الوطنية , برئاسة الدكتور عبدالله باصهيب , رئيس لجنة حقوق الأنسان , في الجمعية الوطنية , والأستاذة انتصار خميس , مستشارة رئيس الجمعية الوطنية ؛ لشؤون المرأة والطفل , والأستاذ عبدالحميد الدرويش , نائب رئيس لجنة حقوق الأنسان , والأستاذة سهام الردفاني , نائب رئيس لجنة حقوق الانسان .

قام صباح اليوم الثلاثاء , بزيارة محافظة أبين , و كان في استقبالهم في مقر القيادة المحلية , بمحافظة أبين , الأستاذ علاء صالح محمد , مدير إدارة حقوق الانسان بالمحافظة , والاستاذة مريم صالح عوض , عضو الجمعية الوطنية , اللذان رحبا بالوفد الزائر .

معبرين عن سعادتهما البالغة , بهذه الزيارة , للوفد الحقوقي , التي تمثل خطوة إيجابية ؛ للاطلاع على الكثير من القضايا الحقوقية , في محافظة أبين .

وفي مستهل الزيارة , تبادل الطرفان , الحديث حول أهمية الاهتمام بحقوق الانسان في المحافظة وانصافه , وسبل تعزيز المهام , للحقوقيين لإنجاح عملهم .

ثم قام الوفد الحقوقي , بجولة تفقدية , إلى السجن المركزي , في مدينة زنجبار, واستمع من القائم , بأعمال مدير السجن , القائد محمد قاسم الردفاني , إلى شرحٍ مفصلٍ , عن الأوضاع العامة , للسجن والنزلاء فيه , وكذلك أبرز الصعوبات والمعوقات , التي تواجه سير عمل , مهام إدارة السجن .

ثم طاف الوفد , بعنابر السجن , واستمع من النزلاء والنزيلات , إلى الوضع المعيشي والصحي , داخل السجن , ومعرفة مستوى الخدمات , التي تقدم للنزلاء .

ورصد الفريق الحقوقي , عددا من الانتهاكات والمخالفات الحقوقية , بحق كثير , من السجناء , الذين طالت فترة احتجازهم , في السجن , وتأخر البت في قضاياهم , من قبل الجهات المعنية , مما تسبب تأخر , معالجة قضايا , نزلاء السجن .

ووعد الوفد , بمتابعة قضاياهم , مع الجهات المختصة , وحلحلتها وإيجاد حلولاً سريعة ً ؛ للتخفيف من أعباء ومعاناة , نزلاء السجن المركزي , في أبين .

رافق الوفد خلال الزيارة , الأستاذ علا صالح محمد , مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين , والاستاذة مريم صالح عوض , عضو الجمعية الوطنية , والشيخ ابوبكر العويني , رئيس المفوضية الجنوبية , لمكافحة الفساد , فرع أبين .

زر الذهاب إلى الأعلى