#لحج.. الدورة التدريبية الخاصة بتقليم الأشجار لمزارعي البن في رباعيات يافع تدشن أعمالها بـ لبعوس

كريتر نيوز/لحج_يافع_لبعوس/خاص/محمد عبدالحافظ

دشنت مؤسسة يافع للتنمية ، ومجموعة الزراعيين يافع الدورة التدريبية الخاصة بتقليم أشجار البن لمزارعي رباعيات يافع : (لبعوس – يهر – المفلحي – والحد) ، والخاصة بتطوير مهارات وخبرات المزارعين في عملية تقليم أشجار البن . برعاية وزارة الزراعة والري ، والسلطات المحلية بمديريات يافع محافظة لحج .
وفي حفل التدشين الذي حضره الأخوة/ عبدالرب علي الجعفري مدير عام مديرية يهر وعبدالرقيب الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي مديرية لبعوس ، ومدراء مكاتب الزراعة والري بالمديريات .
إلقيت عدد من الكلمات القيمة والمعبرة عن هذه المناسبة ، من قبل الأخوة المهندس صالح السنيدي ، وعبدالسلام السنيدي وامين عام محلي لبعوس ومدير عام يهر ، وتركزت في مضمونها الشكر للمدربين والمتدربين جميعآ ، وشكروا إدارة مؤسسة يافع للتنمية ، ومجموعة الزراعيين – يافع على تنظيم هذه الدورة والحرص والإهتمام في زراعة أشجار البن لما له من أهمية في إحياء هذه الشجرة العريقة في يافع وجودة محصوله الوفير . كما أكدوا وقوف السلطات المحلية في المديريات ، ومكاتب الزراعة في إلى جانب مؤسسة يافع للتنمية ومجموعة زراعيين يافع لإنجاح هذه الدورة المتميزة وغيرها من الدورات الأخرى .. داعيين المشاركين الحرص على حضور فعاليات هذه الدورة ، والإهتمام بتلقي المعارف والمفاهيم التي يتم التدريب عليها حول عملية تقليم أشجار البن ، مشيرين إلى إن هذه الدورة يستفاد منها حوالي (42) مشارك وزعوا إلى مجموعتين ، ويكتسب المشاركين عدد من الخبرات والطرق الحديثة ، وطالبوهم بإستيعاب وإتقان كافة المعلومات والإنشطة التي يتلقونها خلال هذه الدورة ، وعلى مدى أربعة أيام متتالية ، والإستفادة منها في تطوير المهارات والخبرات للقيام بتدريب بقية المزارعين في مناطقهم بطريقة سهلة وسلسة بعد عودتهم من إنتهاء هذه الدورة . متمنيآ للمشاركين التوفيق والنجاح والإستفادة من فعاليات هذه الدورة وتطبيقها خلال مزاولة مهام عملهم في مجال زراعة البن بشكل ملموس .

التعليقات مغلقة.