ريال مدريد يهزم ليفربول بثلاثية ويقترب من نصف نهائي دوري الأبطال

كريتر نيوز / رياضة

وضع ريال مدريد الإسباني قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه ليفربول (3-1) في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي.
وتألق البرازيلي فينيسوس جونيور وسجل الهدفين الأول والثالث للريال في الدقيقتين 27 و65 في حين سجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 36. أمّا هدف ليفربول الوحيد فجاء عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 51.
ورغم الغيابات الكثيرة في خط دفاعه، إلّا أن ريال مدريد أغلق المنافذ إلى مرماه فلم يتمكن لاعبو الفريق الضيف من تسديد أي كرة على مرمى الحارس تيبو كورتوا خلال الشوط الأول.
في المقابل، كان هجوم الفريق الإسباني فعالًا واستغل الثغرات في دفاعات ليفربول الذي أهدى ظهيره الأيمن أصحاب الأرض الهدف الثاني بخطأ ساذج حين مرر الكرة إلى أسينسيو لينفرد الأخير بالحارس أليسون بيكر ويراوغه قبل أن يسدد الكرة في الشباك.
وشهد الشوط الأول تألقًا واضحًا من الألماني توني كروس الذي صنع ببراعة الهدف الأول لفينيسيوس جونيور، وأسهم في الهدف الثاني أيضًا.
ولم تدم انتفاضة ليفربول في مطلع الشوط الثاني إلا دقائق قليلة شهدت هدفًا من محمد صلاح، قبل أن تخمدها كتيبة زين الدين زيدان بهدف ثالث من فينسيوس بعد عرضية من لوكا مودريتش.
ضَغَطَ ليفربول في دقائق المباراة التالية لكن لم ينجح في اقتحام دفاعات ريال مدريد مرة ثانية لتنتهي المباراة (3-1) للفريق الإسباني.
وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين في “أنفيلد” ملعب ليفربول الأربعاء المقبل.

التعليقات مغلقة.