مدير أمن العاصمة عدن يتفقد أوضاع المحتجزين في مراكز الشرطة بالعاصمة

2021-04-15 17:37:45
كريتر نيوز/عدن/خاص

قام مدير أمن عدن اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي بزيارة تفقدية لعدد من أقسام الشرط بالعاصمة وذلك للاطلاع على مستوى الجاهزية الأمنية ومعرفة أبرز المعوقات والإشكالات التي تواجهها.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها نائبه العميد أبوبكر جبر ووكيل محافظة عدن لشؤون الأمن والدفاع فهد المشبق، التقى الشعيبي قادة الشرط لمناقشة سير العمل وأبرز المعوقات التي تواجهها الإدارات وبحث سبل معالجتها للارتقاء بالعمل الأمني خلال الفترة المقبلة.

كما تفقد مدير الأمن أوضاع المحتجزين والسجناء بأقسام الشرط المختلفة واستمع الى قضاياهم وأسباب احتجازهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم لاسيما في الغذاء والصحة ومدى التزام المسؤولين بواجباتهم تجاه المحتجزين ومعرفة الإختلالات وبحث سبل معالجتها.

وحث مدير الأمن القائمين على مراكز الاحتجاز على ضرورة تحمل المسؤولية وبذل مزيد من الجهد للارتقاء بالعمل مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية وعدم إحتجاز أي شخص بطريقة مخالفة للقانون.. مؤكدا أن إدارة الأمن ستتخذ الإجراءات الصارمة إزاء كل من يرتكب أي تجاوزات بحق المواطنين.

وأكد مدير أمن عدن أن الأجهزة الأمنية حريصة على الالتزام بكامل المبادئ والقوانين الدولية والإنسانية تجاه المحتجزين والسجناء مشيراً أن الإضرابات المتكررة للسلطات القضائية والنيابات تسببت بتراكم قضايا المواطنين واطالة مدة احتجازهم في أقسام الشرط المختلفة.

وطالب مدير أمن عدن الجهات القضائية والنيابات العامة بالنزول لأقسام الشرط للإطلاع على ملفات المحتجزين وتحريكها والبت فيها، للتخفيف من معاناة المحتجزين والأجهزة الأمنية بالعاصمة.

التعليقات مغلقة.